إنشاء نظام عملاق للصرف الصحي لإنهاء تلويث نهر التايمز في لندن

سيامند علي: مراسل Nûdem

أوشكت بلدية لندن على الإنتهاء من مشروع الصرف الصحي الجديد، والذي يعد من أكبر مشاريع الصرف الصحي في العالم، واستغرقت أعمال البناء والحفر فيه لأكثر من سبع سنوات، وبمشاركة الآلاف من العمال والمهندسين.

هذا ومن المقرر أن يدخل المشروع الجديد في الخدمة مع بداية العام ٢٠٢٥، والذي سيساعد في التخلص من ٩٥% من مياه الصرف الصحي ومياه الامطار.

واوضح  “تايلور غيل” المسؤول في شركة الإنشاءات المشرفة على المشروع، بأن الشبكة الجديدة تمتد لمسافة ٢٥ كيلو مترا، تحت نهر التايمز وسط لندن، واستخدمت فيها أنابيب يصل قطرها الى٧.٢٠ متر.

وأضاف تايلور بأن هذه الشبكة ستكون بديلة الشبكة القديمة التي يمتد تاريخها الى القرن التاسع عشر، كما إنها ستساعد في حل مشكلة إمتلاء القنوات القديمة التي لم تعد تتحمل ضغط مياه الصرف الصحي ومياه الأمطار في ظل ارتفاع التعداد السكاني في العاصمة لندن.

وفي سياق متصل أكد مسؤول في هيئة البيئة المحلية بأنه تمت عمليات تسريب مياه الصرف الصحي الى نهر التايمز والمناطق الساحلية لأكثر من ٨٠٠ مرة يوميا خلال العام الفائت.

ويشار إلى أن المشروع يأتي لحل مشكلة تلوث نهر التايمز، خاصة أن كمية المياه الغير معالجة التي تصل الى النهر وصلت الى ٤٠ كم من المياه سنويا.

شاهد أيضاً

لينا ميرزا.. هدفنا كسر حاجز الخوف لدى الأطفال، ودمجهم في المجتمع

تقرير: دلما حمو، مراسلة Nûdem ١- Nûdem: كيف تبلورت فكرة المركز لديكم، وكيف بدأت؟ كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *