وفد سودانيّ يزور شمال وشرق سوريا

مادلين عكرش: مراسلة Nûdem

زار وفد سوداني برئاسة السيد طارق عبدالله القائم بأعمال السفارة السودانيّة بالإنابة في دمشق، والسيد عماد الدين أحمد مستشار في السفارة والسيد محمد صديق بشير المدير الإداريّ بالسفارة، أمس الاثنين، دائرة العلاقات الخارجية في مدينة قامشلو بشمال وشرق سوريا، حيث كان في استقبالهم وفد من الدائرة.

وضم وفد الدائرة كل من فنر الكعيط نائب الرئاسة المشتركة للدائرة، وسناء دهام عضو الهيئة الإداريّة في الدائرة.

وخلال اللقاء تحدث الجانبان حول العديد من القضايا والمسائل السياسيّة والاقتصاديّة، وبشكل خاص الدور العربي في حل الأزمة السورية.

ومن جانبه، أكد فنر الكعيط نائب الرئاسة المشتركة أن مشروع الإدارة الذاتيّة يهدف إلى وحدة سوريا وشعبها ولا يهدد أمن واستقرار دول الجوار، وهو نموذج حل لبناء سوريا جديدة ديمقراطيّة ولا مركزيّة كوطن مشترك لكل السوريين بكافة مكوناتهم، مشدداً على أنهم ومن خلال التضحيات الكبيرة تمكنوا من تحرير ثلث مساحة سوريا من الإرهاب وأن جميع المكونات ساهمت في القضاء على الإرهاب وتأمين الاستقرار في المنطقة.

كما ولفت الكعيط في حديثه، إلى أنهم يأملوا أن يكون هناك جهود مبذولة من الدول العربية للمساهمة بحل حقيقيّ للأزمة السوريّة على حساب الدور الذي تلعبه بعض الدول الإقليميّة كتركيا وإيران.

وفيما يتعلق بمخيمي الهول وروج، نوّه الكعيط إلى خطورة بقاء الأطفال والنساء في تلك المخيمات حيث يتم تنشئتهم على إيدولوجية الإرهاب وهو ما يساعد مايعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) لتنظيم صفوفه من جديد.

وفي ختام حديثه أكد فنر الكعيط نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية على أنه من المهم تحمّل المجتمع الدوليّ واجباته الإنسانية تجاه مواطنيه ودعم الإدارة الذاتية لتحسين وضع المخيمات والمعتقلات وإنشاء مراكز إعادة تأهيل للحد من الإرهاب وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

شاهد أيضاً

لينا ميرزا.. هدفنا كسر حاجز الخوف لدى الأطفال، ودمجهم في المجتمع

تقرير: دلما حمو، مراسلة Nûdem ١- Nûdem: كيف تبلورت فكرة المركز لديكم، وكيف بدأت؟ كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *