الإدارة الذاتية تعلن إيقاف عمليات شراء محصول القمح في مناطقها

سيلفا كلش: مراسلة Nûdem، ديريك

أعلنت الإدارة الذاتية و المدنية لشمال وشرق سوريا عن إيقاف عمليات شراء محصول القمح في مناطق سيطرتها اعلنت الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن ايقاف عمليات شراء محصول القمح من المزارعين مع نهاية شهر تموز الجاري ٣١/٧/٢٠٢٣ وذلك بعد استلامها اكثر من مليون و ١٥٠ طن من القمح في مراكز الحبوب الخاصة بها.

هذا وكان المزارعون في شمال وشرق سوريا قد باشروا بتسليم محصولهم من القمح الى مراكز الاستلام منذ تاريخ ٢٨/٥/٢٠٢٣. حيث كان الموسم الزراعي هذا العام جيدا نوعاً ما بالنسبة للسنوات الماضية، ووفيرا مقارنة بالعاميين الماضيين.

فقد كانت نسبة هطول الأمطار هذا الموسم أكثر كما وكانت شركة تطوير المجتمع الزراعي التابعة لهيئة الزراعة والري لشمال وشرق سوريا قد قررت افتتاح ٢٥ مركزا لاستلام مادة القمح موزعة على على مناطق شمال وشرق سوريا، والتي كان توزعها كالتالي :

ديرك : ديرك، بروج، تل علو، كرزيارت .

تربه سبيه : تربه سبيه، تل معروف.

قامشلو : صوامع قامشلو.

عامودا : كبكا، عامودا، حطين.

الحسكة : تل حجر، صباح الخير.

دير الزور : ٧ كيلو متر، هجين.

الرقة : سحلبية، كالطة، بدر، كبش، شنينة، رافقة.

الطبقة: البوعاصي.

منبج : منبج.

وبخصوص سعر شراء المحاصيل الزراعية من المواطنين، كانت الرئيسة المشتركة لشركة تطوير المجتمع الزراعي لشمال وشرق سوريا “نبيلة محمد” قد كشفت عن تحضيراتهم لاستقبال الموسم الزراعي الجديد وعن الخطة التي تم وضعها لشراء كامل انتاج شمال وشرق سوريا من القمح.

حيث جاءت تسعيرات المحاصيل الزراعية كالتالي: (القمح ٤٣ سنتاً للكيلو غرام الواحد من الدرجة الاولى و٤٢.٥٧ سنتاً للدرجة الثانية و ٤٢.٢٤ سنتاً للدرجة الثالثة و٣٥ سنتاً للشعير).

ويشار الى أنه بدأت هيئة المالية في الإدارة الذاتية بتسليم فواتير القمح للفلاحين منذ ال ٢٠ من شهر حزيرا الماضي.

شاهد أيضاً

لينا ميرزا.. هدفنا كسر حاجز الخوف لدى الأطفال، ودمجهم في المجتمع

تقرير: دلما حمو، مراسلة Nûdem ١- Nûdem: كيف تبلورت فكرة المركز لديكم، وكيف بدأت؟ كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *