تغريم واستبعاد ناديي باريس وليون من كأس فرنسا

سيامند علي: مراسل Nûdem

اندلاع الشجار بين المشجعين @الصورة من الإنترنت

أصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قراراً يقضي باستبعاد ناديي أولمبيك ليون وباريس أف سي من كأس فرنسا، عقب إلغاء مباراتهما في الدور 64 من المسابقة، في 27 من كانون الأول/ديسمبر.

وفي التفاصيل، اندلع شجارٌ بين المشجعين ونزل بعضهم إلى أرضية الملعب وقاموا بأعمال شغب، عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين بهدف لهدف مع انتهاء الشوط الأول.

أكد “نويل لو” رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن ما حدث خطير ومخزي، ولأن هذه الحادثة هي آخر حلقة من الأحداث التي لطخت سمعة الكرة الفرنسية.

كما قررت اللجنة التأديبية في الاتحاد الفرنسي تغريم نادي ليون بمبلغ 52 ألف يورو، مقابل 10 آلاف يورو ل باريس أف سي الذي يلعب في الدرجة الثانية.

وبالإضافة إلى التغريم قرر الاتحاد حرمان جمهور نادي ليون من حضور مباريات فريقه خارج أرضه بالمسابقات المحلية طوال الموسم، وأيضاً استبعاده من كأس فرنسا موسم 2022/2023، مع إمكانية رده مجدداً إذا أدين جمهوره بالعنف الذي يؤدي إلى توقف المباريات.

ويذكر بأن الاتحاد الفرنسي عاقب نادي ليون شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الفائت أيضاً بخصم نقطة من رصيده، عقب إلغاء مباراته أمام نادي مارسيليا، بسبب شغب الجماهير أيضاً.

شاهد أيضاً

لينا ميرزا.. هدفنا كسر حاجز الخوف لدى الأطفال، ودمجهم في المجتمع

تقرير: دلما حمو، مراسلة Nûdem ١- Nûdem: كيف تبلورت فكرة المركز لديكم، وكيف بدأت؟ كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *