قسد يلقي القبض على أربعة فارين من السجن في الحسكة

الصورة لمعتقلي داعشر …من الإرشيف

ألقت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) القبض على عناصر من تنظيم داعش فروا من السجن في الحسكة، بعد عصيان أحدثه نحو خمسة آلاف سجين من داعش.

وقال “مركز الإعلام” لـ”قسد” اليوم، الاثنين 30 من آذار، إن أربعة من عناصر التنظيم الذين فروا أمس من من سجن الصناعة بحي غويران في الحسكة، باتوا في قبضة “قسد”، في حين لم يشر المركز ما إذا كان هناك عدد آخر من الفارين مازالوا طلقاء.

أكد مدير المكتب الإعلامي لـ”قسد” مصطفى بالي، هذه المعلومات، مضيفًا عبر حسابه في تويتر، أن عناصر التنظيم سيطروا على الطابق الأول من السجن.

ماذا جرى في سجن الصناعة

بعد منصف ليل أمس السبت، انتشرت أخبار عن تمكن السجناء في سجن الصناعة في حي غويران في الحسكة، وجميعهم من عناصر تنظيم “الدولة”، من السيطرة على السجن.

ونشر ناشطون اللحظات الأولى التي بدأ فها العصيان، من قبل السجناء، الذين كانوا يرفعون أعلام التنظيم ويحاولون تغطية كاميرات المراقبة داخل الزنازين.

ونقل مراسل “روسيا اليوم” عن مدير السجن في أثناء وقوع العصيان، مطالبته التحالف الدولي بالوفاء بالتزاماته بخصوص أمن سجناء التنظيم.

وأضاف أن السجن تحت سيطرة “قسد” من الخارج فقط، وأن أجزاء منه باتت بيد التنظيم، موضحًا أن العناصر الذين فروا من السجن، استخداموا باب زنزانة لفتح ثغرة، وتوقع مدير السجن أن اليوم الاثنين، سيشهد استعادة السيطرة على كامل السجن من الداخل.

وكان “مركز الإعلام” لـ”قسد” قال أمس، إن طيران التحالف الدولي حلق فوق سماء مدينة الحسكة بشكل مكثف، حيث كان يساعد عناصر “قسد” في البحث عن الفارين من عناصر التنظيم.

كما تحدث المركز عن وصول عدد من السجناء إلى مشفى الحسكة تعرضوا لإصابة أثناء مشاركتهم في العصيان.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *