كلمات الرئيس الاسد امام حكومته الجديدة

سيامند علي: مراسل Nûdem

الرئيس السوري بشار الاسد يترأس الاجتماع الاول لمجلس الوزراء الجديد برئاسة حسين عرنوس في مقر مجلس الوزراء وسط العاصمة السورية دمشق.

وبدأ الاسد كلمته امام الحكومة الجديدة بقوله إن النجاح يكون من خلال القدرة على رؤية الواقع بتفاصيله الكثيرة والمعقدة، وإنه يجب ألا نغرق بالتشاؤم ولا بالتفاؤل. وأضاف الاسد إن النقطة الاهم في عمل الحكومة الجديدة هو تحديد التحديات الموجودة امامهم والقيام بحلها او حل اشكالياتها.

كما أكد الاسد بإن طريق الاصلاح يبدأ بإصلاح مؤسسات الدولة، والعمل على الخدمات الإلكترونية، وإن الاولوية في هذه المرحلة ستكون للإنتاج، وفرص العمل لأنها ضرورية لاستمرار الاستقرار في البلاد.

ومن جهة اخرى أشار الأسد بانه آن الأوان لتطبيق قانون الادارة المحلية او اللامركزية، الذي كان معلقا منذ بداية الازمة السورية في العام الفان واحد عشر.

واردف الاسد قائلا إن الدولة لن تتنتظر تحسن اخلاق الفاسدين لمكافحتهم، وإنما ستضع ضوابط ومعايير واليات واضحة ستساهم في ضبط عمليات الفساد.

كما تطرق الاسد الى الإعلام حيث قال إنه يجب ان يكون الاعلام جسراً بين المواطن والمسؤول؛ لان التواصل مع المواطنين يفضي الى الكثير من الحلول لسوء التفاهم الحاصل بين المواطنين والدولة، ومن هذا المنطلق يجب ان يتمتع الاعلام بالشفافية والابتعاد عن التضليل.

واختتم الاسد كلمته بتوجيه نصيحة للوزراء الجدد بقوله يجب عدم الخوف من الاخطاء، وانما الخوف من تكرار الاخطاء وايضا عدم الخوف من القدرة على التطوير .

والجدير بالذكر ان هذه المرة الثانية التي يتولى فيها حسين عرنوس منصب رئاسة الوزراء في حكومة الاسد منذ العام الفان واحد عشر .

شاهد أيضاً

لينا ميرزا.. هدفنا كسر حاجز الخوف لدى الأطفال، ودمجهم في المجتمع

تقرير: دلما حمو، مراسلة Nûdem ١- Nûdem: كيف تبلورت فكرة المركز لديكم، وكيف بدأت؟ كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *