مسلسل ”الهيبة” ينتج باللغة التركية

دوزي كرد: مراسلة Nûdem

اعتدنا في السنوات العشر الأخيرة على مشاهدة كمٍ واسع من المسلسلات التركية المدبلجة إلى العربية وبالأخص اللهجة السورية المحببة لدى الكثير من المتابعين, لكن ولأول مرة سوف تقوم شركة تركية بإنتاج المسلسل السوري اللبناني الشهير ”الهيبة” بالنسخة التركية.

اشتاحت الدراما التركية في السنوات الأخيرة الشاشات العربية بشكل كبير ويعود السبب في انتشار هذه الدراما لمتانة حــبكتها الدرامية، وأزياءها الفاخرة وأبطالها الذين يتمتعون بالوسامة، لكن هذا لا يعني خلوها من المبالغة في الكثير من الأحيان، حيث أن الكثير مما يعرض في هذه المسلسلات لا يوجد في المجتمع التركي.

ابتعد الكثير من الفنانين السوريين عن التمثيل في المسلسلات السورية، وتوجهوا إلى دبلجة المسلسلات التركية واتخذوها مهنةً لهم بدلاً من التمثيل في فترةٍ من فترات حياتهم، واتجهت شركات أنتاج كبيرة لدبلجة المسلسلات التركية إلى العربية وبالتحديد اللهجة السورية، حتى أن الكثير من النقاد الفنيين والمتابعين لشؤون الدراما قالوا بأن اللهجة السورية هي السبب في نجاح هذه الدراما أكثر من نجاحها في تركيا نفسها.

هذه المرة وفي سابقة هي الأولى من نوعها اشترت شركة القمر التركية للإنتاج الفني حقوق إنتاج مسلسل ”الهيبة” السوري اللبناني الذي يجسد دور البطولة فيه الفنان السوري تيم حسن الذي يلعب دور ”جبل شيخ الجبل”، لإنتاج المسلسل باللغة التركية.

يروي مسلسل ”الهيبة” حياة زعيم عائلة في قرية لبنانية قرب الحــدود السورية، ويعمل في مجال التهـريــب بين البلديــن ليتخطى بنفوذه حدود قريته وجغرافيتها المميزة ويستثمر زعامته على قرية ”الهيبة”، ولا تخلو أحداث المسلسل من الإثارة والحب والقتل، وهذا يتماشى مع النمط العام للمسلسلات التركية الحـالية التي تركز في أغلبها على حياة رجل قــوي يمــارس العنــف والسطوة.

بعد انتشار هذا الخبر تساءل المتابعون عن هوية الفنانين الأتراك الذين سيلعبون في المسلسل وخاصة دور البطولة ”جبل شيخ الجبل” حيث خمن المتابعون العديد من الأسماء أبرزها الممثل ”كيفانش تاتليتوغ” المعروف بدور مهند.

لن يتم دبلجة المسلسل إلى اللغة التركية فحسب, فبينت بعض المصادر أن مسلسل الهيبة سيعرض على الشاشات الهندية أيضاً وذلك بعد استكمال دبلجة أجزائه الخمسة إلى اللغة الهندية.

شاهد أيضاً

لينا ميرزا.. هدفنا كسر حاجز الخوف لدى الأطفال، ودمجهم في المجتمع

تقرير: دلما حمو، مراسلة Nûdem ١- Nûdem: كيف تبلورت فكرة المركز لديكم، وكيف بدأت؟ كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *