شركات الطيران الأكثر أماناً في العالم

سعدالدين العثمان: مراسل Nûdem

الصورة تعبيرية من الإنترنت

تم الإعلان عن القائمة السنوية لأكثر شركات الطيران أمانًا في العالم، بحسب تصنيف السنوي لموقع “Airline Ratings” الإلكتروني لسلامة شركات الطيران ومراجعة المنتجات.

وبحسب الموقع فأنه يتم تصنيف شركات الطيران من حيث مستويات الأمان والابتكار، وإطلاق الطائرات الجديدة ضمن أسطولها، وعمليات التدقيق من هيئات إدارة الطيران والجمعيات الرئيسية وعمر الطائرات في الأسطول.

احتلت شركة طيران نيوزيلندا المرتبة الأولى؛ لتميزها في جميع مجالات السلامة الواسعة، وعدم غفلتها عن أدق التفاصيل، وفقاً لما ذكره جيفري توماس، رئيس تحرير الموقع الأسترالي.

وجاءت شركة “الاتحاد” للطيران الإماراتية في المرتبة الثانية، فيما أتت في المرتبة الثالثة الخطوط الجوية القطرية، بينما حصدت الخطوط الجوية السنغافورية وشركة طيران “تاب البرتغال” المركزين الرابع والخامس على التوالي.

وجاءت خطوط الطيران الإسكندنافية في المرتبة السادسة، فيما حصدت الخطوط الجوية الأسترالية “كانتاس” المرتبة السابعة.

وفي المراتب الأخيرة جاءت خطوط ألاسكا الجوية، إيفا للطيران، خطوط فيرجن أستراليا الجوية، خطوط كاثاي باسيفيك الجوية، خطوط هاواي الجوية، الخطوط الجوية الأمريكية، شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، وفين إير، الخطوط الجوية الملكية الهولندية، الخطوط الجوية البريطانية، خطوط دلتا الجوية، الخطوط الجوية المتحدة، وطيران الإمارات.

ويذكر أن الخطوط الجوية الأسترالية “كانتاس” حصلت على لقب أكثر خطوط الطيران أماناً في العالم بين العامين 2014 و2017، والعامين 2019 و 2021، إلا أنها فقدت مرتبتها الأولى بسبب حادث مطار بيرث عام 2018.

شاهد أيضاً

لينا ميرزا.. هدفنا كسر حاجز الخوف لدى الأطفال، ودمجهم في المجتمع

تقرير: دلما حمو، مراسلة Nûdem ١- Nûdem: كيف تبلورت فكرة المركز لديكم، وكيف بدأت؟ كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *