بيان إلى الرأي العام (مسد)

الصورة من النت

تحتفلُ العديد من الشعوب وفي مقدمتهم الشعب الكوردي ببداية الربيع في الحادي والعشرين من شهر آذار من كل عام إيذاناً ببدء حياة جديدة وعام جديد على شعوب المنطقة، حيث يمثل هذا اليوم رمز الحرية والخلاص من الظلم لجميع شعوب الشرق الأوسط.

عيد نوروز الذي كان ولازال رمزا للسلام والأخوة والعدالة والمساواة، ترسي سماته مبادئ الحل للحرب والأزمة الدائرة في سوريا، حيث شكلت هذه السمات اللبنة الأساسية لمشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية.

وفي ظل هذه المبادئ استطاعت مكونات المنطقة من كرد وعرب وسريان آشوريين وتركمان وغيرهم ترجمة مفاهيم الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب على أرض الواقع، بتعاون وتلاحم سواعد بناتها وأبنائها لحماية الأمان والسلم المجتمعي، ومحاربة الإرهاب وهزيمة داعش في الباغوز على يد قوات سوريا الديمقراطية، والدفاع عن الأراضي السورية في وجه الغازي والمحتل التركي.

لم تكتف الدولة التركية بتعاونها مع التنظيمات الإرهابية لضرب الأمن وزعزعة الاستقرار في سوريا، بل سعت منذ البداية إلى تنفيذ مشروعها العثماني الجديد باحتلال الأراضي السورية، بدء من جرابلس وإعزاز والباب، ووصولاً إلى عفرين وكري سبي/تل أبيض/ ورأس العين/سري كانية/، وارتكاب المجازر بحق أهل المنطقة، وتهجيرهم من أماكنهم الأصلية وإجراء عمليات التغيير الديمغرافي، ودفع حياة السوريين للهلاك وعرضهم للإذلال والإهانة عن طريق استخدام اللاجئين كورقة ابتزاز ضد أوربا.

إننا في مجلس سوريا الديمقراطية إذ نتقدم بأحر التهاني للشعب الكوردي ولكافة شعوب المنطقة بقدوم عيد نوروز الجديد، فإننا نعاهد شعبنا بالوقوف إلى جانبه في كافة الأزمات والمحن، وسنبقى على العهد صامدين جنباً إلى جنب مع قوات سوريا الديمقراطية وجميع مكونات المنطقة لغاية تحرير كافة الأراضي السورية المحتلة ودحر المحتل التركي. وكما نؤكد مرة أخرى على رفع وتيرة النضال والكفاح لتحقيق الدولة الديمقراطية العلمانية اللامركزية التي تحمي وتحفظ حرية السوريين وكرامتهم.

ونحث جميع المواطنين إلى أخذ التدابير الصحية الوقائية اللازمة مع ظاهرة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد كوباء عالمي، وندعوهم إلى الالتزام بالقرارات الصادرة عن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وعن هيئات الصحة المعنية بهذا الصدد، ونتمنى لشعبنا ولجميع شعوب العالم الصحة والسلامة وندعوهم للتعاون في سبيل إنقاذ البشرية من الكارثة المحدقة.

كل نوروز وشعبنا السوري وشعوب المنطقة والعالم بألف خير

الخلود لشهداء الحرية والنصر للقضية الديمقراطية

٢٠ آذار ٢٠٢٠

مجلس سوريا الديمقراطي (مسد)

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *