إعلان عن تشكيل لجان الديمقراطية السورية

أصدرت مجموعة من السياسيين السوريين بياناً ختامياً لأعمالهم، وأعلنوا عن تشكيل لجان الديمقراطية السورية، وتلقى موقع Nûdem الإلكتروني نسخة منه، وجاء في مضمون الجلسة مناقشة المحددات السياسية والرؤية الإستراتيجية واللائحة الداخلية لها.

هذا وقد تم اختيار الدكتور عارف دليلة رئيس الهيئة الاستشارية لأمارجي، ويأتي إعلان عن تشكيل هذه اللجان من أجل الخروج من نفق الإحباط والتفتت والتهميش والفشل الذي عانت منه الحركة الديمقراطية السورية، حسب البيان المنشور دائماً.

نص البيان:

عقدت لجان الديمقراطية السورية – أمارجي اجتماعها التأسيسي اليوم المصادف 01/06/2020 تم افتتاح الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح شهداء شعبنا السوري وجرحاه ومعتقليه ومهجريه ومختطفيه. حيث تم في الجلسة الأولى مناقشة وثائق المؤتمر (المحددات السياسية والرؤية الاستراتيجية واللائحة الداخلية)، وتمت المصادقة عليها، كما شكل المؤتمرون/ات الهيئة العامة المؤلفة من الزملاء التالية أسمائهم:

1. عارف دليلة

2. أكثم نعيسة

3. عدنان حسن

4. فاضل نوفل

5. كومان حسين

6. محمدعلي باشا

7. حسن إسماعيل

8. سميحةنادر

9. عروةرستم

10. غياث نعيسة

11.بدرمنصور

12. ثائر دليلة

13.مزكينيوسف

14. كندال رمو

15. فاتن العطار

16.أرزالسمر

17. أبو آرام

18. خليل صابر

19.سعدلوستان

وبانعقاد الجلسة الثانية انتخب المؤتمرون/ات المانة العامة التي تدير الشؤون اليومية لمارجي من الزملاء/ات:

1. أكثم نعيسة (المنسق العام)

2. مزكين يوسف(أمينةسر)

3. فاضل نوفل(عضو)

4. غياث نعيسة(عضو)

5. كومان حسين(عضو)

6. سميحة نادر(عضو)

7. بدرمنصور(عضو)

و سمي الدكتور عارف دليلة رئيس الهيئة الاستشارية لأمارجي. تلقى المؤتمرون رسائل تضامنية من قوى ومجموعات وشخصيات ديمقراطية سورية عديدة (ستنشر الرسائل لاحقاً) مما عبر عن مستوى رفيع من التعامل التضامني والتفاعل الوثيق الذي يرسم ملامحه في أوساط الديمقراطيين السوريين.

يأتي هذا الاجتماع بعد نحو أكثر من سنتين من الحوارات والعمل المضني لعدد من الديمقراطيين/ات السوريين/ات من أجل الخروج من نفق الإحباط والتفتت والتهميش والفشل الذي عانت منه الحركة الديمقراطية السورية، ولا سيما خلال السنوات العشر الماضية من الحراك الثوري، وعملت (ليس دون صعوبات) لاستخلاص الدروس منها على صعيد آليات العمل والهداف محاولة بكل تواضع على أن تضع نصب عينيها هدف ا وظيفي ا ألا وهو المساهمة الفعلية في حشد وتجميع القوىالديمقراطية السورية، على أهداف مشتركة ومحددة تسمح بإخراج الشعب والبلاد من محنتيهما.

لم تكن مسيرة السنوات الماضية يسيرة، فقد ساهم العشرات في تطوير مشروع أمارجي، حيث انضم إليه الكثيرون، وغادره آخرون، في دينامية من تطوير الأفكار، والآليات التي ساهم فيه كل عضو/ة على قدم المساواة، لتكون أمارجي تتويج لمشروع جماعي، كان لكل عضو فيه إضافة ودور.

يسمح الاجتماع التأسيسي الذي أنجز اليوم بالانتقال إلى مرحلة جديدة لمارجي كمجموعة ديمقراطية مؤسساتية، ينتهي دورها الوظيفي حال تحقيق هدفها في تكوين كيان سياس ي ديمقراطي واسع يحتاجه السوريون من أجل استعادة قرارهم وتوحيد بلادهم وبناء نظام ديمقراطي لا مركزي جديد يحقق للسوريين طموحاتهم ويكون على مستوى التضحيات الهائلة التي قدموها من أجل الحرية والمساواة والكرامة والعدل الاجتماعي وفصل الدين عن الدولة والمساهمة ببناء مستقبل أفضلللسوريين كل السوريين أي ا كان عرقهم أو دينهم أو جنسهم.

أمارجي، وبكل تواضع تعمل بكل طاقاتها لتحقيق هذه الهداف النبيلة.

لجان الديمقراطية السورية – أمارجي التاريخ: 2020 / 06 / 01

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *