مظلوم عبدي: هناك اتفاقياتٌ أمريكية روسية تمنع تركيا من شن عمليةٍ عسكرية جديدة

تورين حسين: مراسلة Nûdem

في ظل إستأناف تركيا تهديداتها بشن عملية عسكرية جديدة على مناطق شمال وشرق سوريا، أجرى المونيتور لقاءاً مع قائد قوات سوريا الديموقراطية “الجنرال مظلوم عبدي” في قاعدةً عسكرية بشمال وشرق سوريا للحديث عن التحديات التي يواجهها هو وشعبه، بحسب ما ذكر المونيتور.

صرح قائد قوات سوريا الديموقراطية الجنرال “مظلوم عبدي” ل المونيتور، قائلاً: “لطالما سعى أردوغان للحصول على دعم الجهات الدولية قبل الشروع في التدخل العسكري في مناطقنا، لقد وجه التهديدات واستمر في توجيها إلى الآن، وهو بذلك يتطلع إلى تمهيد الطريق لعمليته العسكرية”.

وأردف الجنرال “عبدي”: “إن الوضع الحالي في شمال شرق سوريا مختلفٌ الآن، ففي الماضي قبل هجوم تركيا على كلٍ من سري كانييه “رأس العين” وعفرين لم تكن هناك اتفاقيات ملزمة بين تركيا والقوى الدولية، لكن الآن هناك اتفاقيتان وهما اتفاقيةٌ بين أردوغان وفلاديمير بوتين تم توقيعها في سوتشي، واتفاقيةٌ أخرى بين الولايات المتحدة وتركيا تم توقيعها في أنقرة.

وأضاف القائد عبدي : “برأيي، ما لم تحصل تركيا على موافقة روسيا أو الولايات المتحدة الأمريكية ، فلن يتمكن أردوغان من اتخاذ مثل هذه الخطوة، وبحسب معرفتي لا توجد مثل هذه الموافقة إلى حد الآن.

وذكر مظلوم عبدي أن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت لهم إنها تعارض ولن تقبل بأي هجومٍ من الجانب التركي، وإنه قيل ذلك لتركيا خلال الاجتماع الأخير بين أردوغان والرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة مجموعة العشرين في روما.

وفي الختام بيّن الجنرال مظلوم عبدي إن الروس أيضاً أبلغوا الأتراك أنهم لن يقبلوا أي هجومٍ على مناطق شمال وشرق سوريا، ومع ذلك فإن الروس غير قادرين على تحديد ما قد تفعله القوات المدعومة من تركيا، معتقداً أن المتمردين المدعومين من تركيا لن يشرعوا أبدًا في أي هجوم ما لم تكن تركيا متورطة فيه بشكلٍ مباشر.

شاهد أيضاً

تل أبيب الأولى ودمشق الأخيرة في ترتيب أغلى مدن العالم

سيامند علي: مراسل Nûdem جاءت العاصمة الإسرائيلية “تل أبيب” في المرتبة الأولى عالمياً في قائمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *