السعودية تغلق ثمانية مدارس تركية في بلادهم

تورين حسين: مراسلة Nûdem

أعلنت السلطات السعودية، إغلاقها 8 مدارس تركية في البلاد نهاية العام الجاري، وبحسب بعض المصادر الدبلوماسية أن وزارة التعليم السعودية أبلغت المدارس التابعة لنظيرتها التركية في كلّ من تبوك، والرياض، والطائف وجدة تقريراً كتابياً بالأغلاق، وتقريراً شفهياً لمدارس الدمام وأبها، إضافة إلى المدارس التركية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشارت وزارة التعليم السعودية، في بيانها المرسل إلى المدارس التركية، إلى أنها ستقدم التسهيلات لتسجيل طلاب المدارس المغلقة، في المدارس الأخرى التي يرغبون التسجيل فيها، وأنه جرى إبلاغ أولياء الأمور بذلك.

والمدارس التركية التي تقرر إغلاقها في السعودية هي: المدرسة التركية العالمية في الرياض، والمدرسة التركية العالمية في جدة، والمدرسة التركية العالمية في تبوك، والمدرسة التركية العالمية في الدمام، والمدرسة التركية العالمية في الطائف، والمدرسة التركية العالمية في أبها، والمدرسة التركية العالمية في مكة المكرمة، والمدرسة التركية العالمية في المدينة المنورة.

وقد ذكر الصحفي راغب صويلو مراسل موقع “ميدل أيست آي “البريطاني في تغريدةً له عبر تويتر، إلى عدم وجـود تحسن في الوقت الراهن بالعـلاقات التركية-السعودية، وأن صدى الدعاية المناهـضة لأنقرة لا يزال مستمرًا في مواقع التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كشف مؤخرا أن السعودية تطلب طائرات بدون طيار من تركيا، في حين وصف صويلو هذه الخبر بانه مزيف وغير وارد حالياً.

Nûdem

وكالات

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *