مسد: يجب تشكيل لجنة لكشف مصير المخطوفين

الصورة من النت

طالب مجلس سوريا الديمقراطية ( مسد) في نداءٍ نشرته عبر الشبكة العنكبوتيه، وحصل موقع Nûdem الإخباري نسخة منه، حيث طالب بالكشف عن مصير المخطوفين قسراً، والمعتقلين لدى جميع الجهات التي شاركت في القتال منذ الأزمة السورية عام 2011.


هذا وجاء بعد الإعلان عن تشكيل المجلس لجنة لمتابعة ملف المعتقلين والمغيببين قسراً، دون أن توضح مصير المخطوفين لديها، بالرغم من الدعوات المتكررة من قوىً ومنظماتٍ كُردية، ودولية لوحدة الصف الكُردي، إلا انها لم تجد آذاناً من قبل المجلس والإدارات الذاتية، في حين أن قائد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الجناح العسكري لـ (مسد)، الجنرال مظلوم عبدي أيضاً أعلن عن تشكيل لجنة بهذا الخصوص في روجآفاي كُردستان لتكون مدخلاَ لحل الخلافات الكُردية ـ الكُردية، لكن حتى الآن ليست هناك أيةَّ نتائج واضحة على الأرض.

وفي إطار الإعلان عن تشكيل تلك اللجنة، أدانت مجلس سوريا الديمقراطية ( مسد)، الانتهاكات بحق السوريين، ويجب إنهاء معاناة الشعب السوري بقولهم :

“أن البدء بهذا الملف هو بداية الطريق لإنهاء معاناة الشعب السوري وتحقيق مطالبه في الحرية والديمقراطية والعدالة، وإيقاف أنهار الدم والألم”.
ولكن الكثير من الناشطين الكُرد بدأو بالتسأول ما إذا كانت هذه اللجنة هي نفسها التي دعت (قسد) لتشكيلها، والتي لم تأتي بنتيجة واضحة، حسب ما يتداوله الناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *