قسد تفشل محاولةُ تسللٍ للفصائل السورية المتشدد الموالية لتركيا

تقرير هلز يوسف: مراسلة Nûdem، جل آغا

أفشلت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) محاولة تسلل للفصائل السوريةالمتشدد المسلحة الموالية لتركيا، ما يُعرف (بالجيش الوطني)، بالقرب من الطريق الدولي M4.

هذا وقد أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاثنين أن (قسد) تصدت في الساعات الأولى من صباح اليوم، لمحاولة تسلل نفذتها العناصر الإسلامية المتشددة أو ما يُسمى “بالجيش الوطني” الموالي لتركيا، على محور قرية صگيرو بريف الرقة الشمالي، على خطوط التماس بالقرب من الطريق الدولي M4.

وبحسب المرصد أدت العملية إلى اندلاع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة بين عناصر (قسد) وتلك الفصائل، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

ومن جهة أخرى تشهد تلك المناطق من الخطوط الفاصلة بين مناطق سيطرة الجانبين في ريف الرقة الشمالي، استهدافات وقصف متبادل بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، والقوات التركية والفصائل السورية المدعومة منها من جهة أخرى بين الحين والآخر.

وفي سياقٍ متصل قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها بتاريخ ٢٢ تموز الجاري مناطق في شمال شرق سوريا، حيث استهدفت بالمدفعية الثقيلة قريتي هوشان والدبس ومخيمات عين عيسى شمالي الرقة، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

والجدير بالذكر أن تلك الفصائل المسلحة التابعة للجيش التركي، تقصف المناطق الأمنه من الجهة التي سيطرت عليها (كري سبي، سري كانية) بالقوة في نهاية عام ٢٠١٩، وتخلق حالات من الذعر بين المدنين، وتسببت في حالة هجرةٍ قسرية.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *