سعود الملا يكشف تفاصيل اجتماعات الأمريكيين مع الأحزاب الكردية

تورين حسين: مراسلة Nûdem

سعود الملا_ رئيس المجلس الوطني الكردي في سوريا @الصورة من الإنترنت

بعد عقد دبلوماسي الخارجية الأمريكية ثلاثة اجتماعاتٍ رسمية مع قادة الأحزاب الكردية، وطرح أفكارٍ وتوصياتٍ لإعادة اللقاءات بين ENKS وPYNK لترتيب الأولويات بما ينسجم مع الخطط الأمريكية، كشف سعود الملا “رئيس المجلس الوطني الكردي في سوريا” عن بعض تفاصيل هذه الاجتماعات.

في تصريح لـ جريدة «الشرق الأوسط»، صرح سعود الملا قائلاً:

إن أعضاء المجلس عقدوا اجتماعين مع دبلوماسيين أميركيين، الأول كان في العاشر من الشهر الحالي مع نائب المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا ديفيد براونشتاين، والاجتماع الثاني كان بين نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى إيثان غولدريتش، وممثلي المجلس في الائتلاف المعارض في مدينة إسطنبول التركية في 17 من الشهر.

أما الاجتماع الثالث والأخير كان في 14 من الشهر الحالي في مدينة الحسكة، بين إيثان غولدريتش ومظلوم عبدي قائد قوات «قسد» وإلهام أحمد الرئيسية التنفيذية لمجلس «مسد».

وأشار الملا إلى أن أكثر القضايا الخلافية بين الأحزاب الكردية هي ما يتعلق بالحماية والدفاع، حيث يعد المجلس نفسه الغطاء السياسي لقوات بيشمركة روج المنتشرة في أراضي إقليم كوردستان العراق منذ عام 2012.

وأكد الملا أنهم بحثوا مع الأميركيين حول الظروف المناسبة لعودة قوات التحالف الدولي إلى بلدانهم، للمشاركة في الدفاع عن شعبهم ومناطقهم، بحسب قوله، الأمر الذي قُوبل بالرفض من قبل الـPYD.

واختتم سعود الملا “رئيس المجلس الوطني الكردي في سوريا” بأنهم بحثوا ايضاً مع الأمريكيين حول عوائل بيشمركة روچ المقيمين داخل سوريا والتهديدات والضغوطات التي يتعرضون لها.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *