التحالف يستقدم تعزيزات إلى محافظة دير الزور في الشمال السوري

آية يوسف: مراسلة Nûdem القامشلي

بطلب من قوات “التحالف الدولي” المتواجدة في شمال وشرق سوريا، كَثَّفَت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وقوات الصناديد تعزيزاتها العسكرية في قواعدٍ بمحافظة دير الزور في الشمال السوري ومنها قاعدة حقل “كونيكو” للغاز .

هذا وأفادت المصادر إن “الولايات المتحدة الأميركية استقدمت تلك التعزيزات باتجاه قاعدتي كونيكو والعمر في ريف دير الزور الشمالي.

ومن جهته أكد المرصد السوري، أن تعزيزات قوات سوريا الديمقراطية وقوات الصناديد التي وصلت إلى قاعدة “كونيكو” تزامنت مع التوتر القائم، وورد أنباء عن التحضير لعملية عسكرية للتحالف ضد الميليشيات الإيرانية في المنطقة. دائماً حسب تلك المصادر.

وفي سياقٍ متصل استقدمت (قسد) 500 مدرعة عسكرية، من مدينة القامشلي في ريف الحسكة الشمالي، إلى بلدة “عكيدات والبصيرة وحقل العمر النفطي” في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.

كما تداول نشطاء تسريباً صوتياً لقائد ميليشيا الدفاع الوطني الموالية لإيران، هدد فيه قوات سورياالديمقراطية،  بإقتحام مناطق  سيطرتها شرق الفرات، والوصول إلى مدينة القامشلي في الشمال السوري خلال 3 أيام. في حين لم تشهد المنطقة  اي حدث  صادم عسكري  بين قوات  “التحالفالدولي” وقوات سوريا الديمقراطية من طرف، والميليشيات الإيرانية من طرف آخر.

الجدير بالذكر قبل عدة أيام، أفادت مصادر محلية بوجود استنفار عسكري لـ قوات سوريا الديمقراطية (قسد) على امتداد خطوط التماس، التي تربط مناطق سيطرتها بمناطق سيطرة الجيش السوري، على ضفاف نهر الفرات بريفي دير الزور الشمالي والشرقي.

المصدر: Nûdem

المرصد السوري/ وكالات

شاهد أيضاً

لينا ميرزا.. هدفنا كسر حاجز الخوف لدى الأطفال، ودمجهم في المجتمع

تقرير: دلما حمو، مراسلة Nûdem ١- Nûdem: كيف تبلورت فكرة المركز لديكم، وكيف بدأت؟ كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *