مصطفى عيسى..تركيا متخوفة من قيام كيان إقتصادي كردي في شمال شرق سوريا

حاورته: سولياز موسى، مراسلة Nûdem

السياسي الكردي والمعتقل السابق مصطفى عسيى لِNûdem… تركيا متخوفة من قيام كيان إقتصادي كردي في شمال وشرق سوريا.

في لقاء أجرته مراسلة مؤسسة Nûdem الإعلامية مع السياسي الكردي والمعتقل السابق لدى النظام السوري سنة 1995 “مصطفى عيسى” قال: “إنه بغض النظر عن سياسات الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على الأرض، فإن الهجمات التي تشنها تركيا على مناطق شمال وشرق سوريا، عبر مسيراتها وطائراتها تارة، وعبر مرتزقتها تارة أخرى، تهدف إلى شيء وحيد، ألا وهو( محاولة فاشلة) على التحريض الداخلي ضد الإدارة، عبر استهداف البنية التحتية والمرافق الحيوية”.

وعزى “عيسى” هذه الهجمات التركية على المنطقة إلى سعيها لمنع بروز قوى إقتصادية كردية كبيرة وفاعلة في المنطقة، كما حصل في إقليم كردستان العراق.

وأردف “عيسى” قائلاً إن: ” رد تركيا المسعور ليس سوى فشل في كبح جماح التطور الكردي، والتعامل بشكل غير سياسي واللجوء إلى العنف ليس إلا محاولة لجر المنطقة إلى حرب كما يحدث في غزة”.

أما بخصوص رؤيته لمستقبل مناطق الإدراة الذاتية في شمال شرق سوريا، نوه “عيسى” أنه لا يرى أيَّةَ حلول في الأفق، إن لم يكن هناك توافق بين القوى المتصارعة على الثروات والسائدة في المنطقة، ولذا فأنه يتوجب على الإدارة الذاتية مراجعة سياساتها، ومعرفة أين تكمن مصلحتها ومصلحة الشعب في شمال وشرق سوريا”.

للاستماع صوتياً عبر اليوتيب

https://youtu.be/fwjK9fCZNOE

شاهد أيضاً

لينا ميرزا.. هدفنا كسر حاجز الخوف لدى الأطفال، ودمجهم في المجتمع

تقرير: دلما حمو، مراسلة Nûdem ١- Nûdem: كيف تبلورت فكرة المركز لديكم، وكيف بدأت؟ كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *