هنغاريا تقدم أكثر من 200 منحة دراسية للطلاب للسوريين

فاطمة خالد: مراسلة Nûdem

هنغاريا @الصورة من الإنترنت

تقدم العديد من الدول الأوربية والعربية منحٍ دراسية مجانية للطلاب السوريين، مثل منح المانيا للاجئين والمقيمين للسوريين في الاردن وفي كندا ومختلف دول اوروبا.

أعلنت جامعة دمشق في 20 ديسمبر/كانون الأول الجاري، عن أكثر من 200 منحة دراسية مقدمة من الحكومة الهنغارية للطلبة السوريين للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” في مختلف الاختصاصات للعام الدراسي 2022 -2023.

وبحسب إعلان الجامعة، فأن المنحة تتضمن راتباً شهرياً مقداره 130 يورو للطلاب المتقدمين إلى المرحلة الجامعية الأولى والماجستير، و450 يورو للطلاب المتقدمين لمنح الدكتوراه، إضافة إلى الإعفاء من رسوم التسجيل، وتوفير السكن أو بدل مالي عنه بينما يتكفل الطالب بنفقات السفر.

وجاء في الإعلان أنه يشترط أن يكون المتقدم مقيماً في سورية لمدة لا تقل عن ستة أشهر خلال عام 2021، وسيتم إعلام المتقدمين على موقع الجامعة وكان وزمان المقابلة وكل ما يتعلق بالمنحة الهنغارية.

ويذكر أن وزارة التعليم العالي أعلنت في سبتمبر/أيلول الماضي عن تقديم 550 منحةٍ دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا، تشمل مختلف الاختصاصات المتوفرة في الجامعات الروسية، بما فيها الطبية.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *