اليمن.. وفاة قاصرٍ بعد اعتقالها في اليوم الذي وضعت فيه جنينها

تحرير: تورين حسين

الصورة تعبيرية من الإنترنت

أصدر المركز الأميركي للعدالة (ACJ) بياناً لإجراء تحقيقٍ قضائي حول قضية الفتاة اليمنية القاصر “أميرة علي” البالغة 17 عاماً، حيث اعتقلها الحوثيون في ذات اليوم الذي انجبت فيه، وفارقت الحياة بعد ساعاتٍ من الاعتقال، في محافظة الحديدة وبالتحديد في قرية العنبرية.

وبحسب البيان أن أسرة أميرة كانت قد تفاجأت برؤية ابنتها حاملاً وفي حالة الولادة، حيث أخبرتهم فيما بعد أن مسؤولاً حوثياً اغتصبها بالقوة أثناء ذهابها لإحضار الأعلاف للأبقار، وهددها بسجن إخوانها وطرد عائلتها من القرية إذ تحدثت عما حصل.

وبعد أن علمت أسرة الفتاة وأهالي القرية بما حصل، قدّموا بلاغاً لإدارة أمن المديرية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، مطالبين بالقبض على المتهم والتحقيق معه، واتخاذ الإجراءات القانونية، إلا أن الشرطة قامت باعتقال الفتاة القاصر في اليوم الذي وضعت جنينها فيه.

وبحسب شاهد عيانٍ من سكان القرية إن شقيق أميرة ذهب لزيارتها فأبلغه أفراد الأمن أنها في حالة إغماء، ورفضوا نقلها إلى المستشفى حتى يأتي مدير الأمن، الذي أتى بعد ساعتين من أغماء القاصر التي فارقت الحياة بعد ساعة من نقلها إلى المستشفى.

واختتم المركز الأميركي للعدالة (ACJ) البيان بمطالبة المجتمع الدولي والمنظمات المحلية والدولية والمؤسسات الرسمية المعنية، بحماية ورعاية الطفولة إلى مواجهة تلك الانتهاكات، وتوفير الحماية للأطفال خصوصاً في المناطق النائية ومناطق الصراع، والضغط لملاحقة المتهمين في ممارسة الانتهاكات.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *