برامج امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في الإدارة الذاتية

أصدرت هيئة التربية والتعليم التابعة للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا برنامج امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة لدورة٢٠٢١، حيث تلقى موقع Nûdem الإلكتروني نسخة منه، بأن إمتحانات الشهادة الإعدادية ستبدأ في التاسع من شهر حزيران، وتنتهي في الرابع والعشرين منه، ويكون توزيع المواد الإمتحانية كالتالي:

هذا وقد تم الإعلان عن امتحانات الثانوية العامة للفرع الأدبي في السادس من شهر حزيران وتنتهي في الثالث والعشرين منه. أما بالنسبة للفرع العلمي فتبدأ في السادس من شهر حزيران وتنتهي في السابع والعشرين منه، ويكون توزيع المراد الإمتحانية للفرعين كالتالي:

وفي هذا الصدد قالت نورهات خليل (الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم ): “إن هيئة التربية والتعليم أعدت هذا العام وللمرة الأولى نماذج أسئلة موحدة لامتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية”.

وأشارت خليل إلى “أنه سيتم تحديد مراكز الإمتحانات في كل من قامشلو والحسكة وگركي  لگي والدرباسية. وبالنسبة لطلاب ناحية زرگان  فسيتم تخصيص سيارات خاصة لنقلهم إلى مراكز الامتحانات”.

وأضافت “بأنه حتى الآن يتم مناقشة موضوع الطلاب الأحرار (أي الطلاب الذين يدرسون في المنزل وفقط يقدمون الامتحانات النهائية)، وربما يصدر قرار حول الموضوع خلال العام الدراسي القادم”.

ونوهت خليل على اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة لحماية الطلاب من الإصابة بفايروس كورونا ،حيث تم تكليف معلمين في كل مدرسة للإشراف على الوضع الصحي فيها.

والجدير بالذكر أن هيئة التربية والتعليم قد سعت إلى تقديم الدعم لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية من خلال افتتاح دورات تقوية إضافية خارج الدوام الدراسي في مراكز محددة بهدف رفع المستوى التعليمي للطلاب.

سوريا، قامشلو: تورين حسين مراسلة Nûdem

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *