تركيا تُسَلِّم وجبهة النصر تذبح

خاص Nûdem


الصورة للشاب بطال حسن@ من النت

أقدمت السلطات الأمنية التركية على تسليم شابٍ كُرديٍ يبلغُ من العمر 24 عاماً لجبهة النصر التي تسيطر على مناطق إدلب وضواحيها، تأتي هذه الإجراءات الغير القانونية التي يقوم به النظام التركي منذ فترة بإعادة السوريين، وخاصة من الكُرد عبر بوابات تابعة للفصائل الموالية لها، وتقوم تلك الفصائل سواءً بقتلهم أو طلب فديه منهم.

هذا و قد سلمت الدولة التركية الشاب الكُردي بطال حسن مواليد 16.03.1997 من ناحية شيه التابعة لعفرين المحتلة إلى جبهة النصر (هيئة تحرير الشام) الذين يسيطرون على محافظة إدلب بالإضافة لبعض الفصائل المتشددة، موالون للجيش والإستخبارات التركية.

وحسب ناشطون أن تلك الفصائل احتفظت بالكُردي حسن بطال منذ سبعة أشهر بعد أن سلمتهم الدولة التركي، حيث طلبوا فدية من ذوية عشرة آلاف دولار، لكن الآخير لم يتوفر لديهم، فأجهزت تلك الفصائل بالحكم عليه بالإعدام ذبحاً قبل عشرة أيام، وأعلنوا عنه في ساعاتٍ متاخرة من الليلة الماضية، بتهمة التعامل مع حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، دائماً حسب ناشطون مقربون من الشاب وعائلته.


والجدير بالذكر أن هذه التهمة التي يواجهها الكُرد في مناطق المعارضة السورية المسلحة الموالية لتركيا. وتقوم الدولة التركية بتسليم الشباب الكُرد لتلك المناطق للتخلص منهم بدل من تسليمهم في المناطق الكُردية.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *