الشقيقات الكرديات الثلاث يفزن بتسع ميداليات ذهبية

ستانا أسماعيل: مراسلة Nûdem

الشقيقات الثلاث إيناس وأسراء وأوشين محسن @الصورة من الإنترنت

فازت الشقيقات الكرديات الثلاث بتسع ميداليات ذهبية، عقب مشاركتهم في مسابقة بطولة رفع الأثقال الدولية التي شاركت في بطولتها 14 دولة، والتي بدأت في 24 كانون الأول وانتهت في31 من الشهر ذاته، بإقليم كردستان العراق وبالتحديد في محافظة أربيل في بلدة شقلاوة.

حصلت الصغرى “إيناس محسن” على 6 ميداليات ذهبية ونالت جائزة أفضل لاعبة، وفازت الأخت الثانية “إسراء محسن” ب3 ميداليات ذهبية، كما نالت الأخت الكبرى “أوشين محسن” على ثلاثة ميداليات فضيات.

صرحت الكبرى “أوشين محسن” لوسائل الأعلام انه مرت عشر سنوات على ممارستهم لهذه الرياضة، وأنهم شاركوا في مسابقاتٍ عربية وكوردستانية، وأعادت الفضل إلى والدهم المتوفي، الذي ساعدهم في الوصول إلى هذه المرحلة.

كما أضافت “أوشين” أن إقليم كردستان العراق قد اهمل الرياضة الفردية، حتى بعد فوزهم بالبطولة لم يتم تهنأتهم بالشكل المطلوب، كما دعت حكومة الإقليم والجهات المعنية للاهتمام بالرياضة الفردية.

وقالت “إسراء محسن” لوسائل الإعلام أن حلمها النهائي هو المنافسة على المستوى الدولي سواء كان ذلك في الأولمبياد أو المنافسة الآسيوية، مشيرةً إلى إنه شرف عظيمٌ لها كفتاةٍ كردية أن تشارك في هذه البطولة.

وعقب ذلك هنئت رئاسة إقليم كردستان الأخت الصغرى “إيناس محسن” عبر تغريدةٍ على صفحة “تويتر” لحصولها على ست ميدالياتٍ ذهبية.

ومن جهتها عبرت “إيناس” عن سعادتها لحصولها على تهنئة من رئاسة إقليم كوردستان، واعتبرت ذلك دعماً كبيراً لها، كما أملت أن تحصل على نتائج أفضل في المستقبل.

ويذكر أن الشقيقات الثلاث فزن ب71 ميدالية ذهبية خلال 10 أعوام من مسيرتهم المهنية، وتم تدريب الأخوات الثلاث على يد والدهن “محسن” الذي كان مدرباً دولياً معتمداً، توفي العام الماضي بسبب مضاعفات فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *