كامل الطريق الدولي حلب- دمشق تحت سيطرة قوات النظام السوري

سيطرت قوات الحكومة السورية يوم الثلاثاء 11-2-2020 على كامل الطريق الدولي حلب-دمشق بعد أسابيع من هجوم عسكري واسع بدعم روسي في شمال غرب سوريا.

وتُشكل استعادة الطريق الدولي، الذي يعبر مدناً عدة من حلب شمالاً مروراً بدمشق وصولاً إلى الحدود الأردنية جنوباً، هدفاً رئيسياً لدمشق منذ فقدت السيطرة على أجزاء منه مع بدء توسع الفصائل المعارضة في العام 2012.

وسيطرت قوات الحكومة السورية والمسلحين الموالين لها على اوتستراد دمشق – حلب الدولي الاستراتيجي بشكل كامل، للمرة الأولى منذ عام 2012، وذلك بعد استكمال السيطرة على منطقة الراشدين الرابعة بضواحي مدينة حلب، وجاءت عملية السيطرة على اتستراد الـ “M5” بعد عملية عسكرية بدأتها بدعم روسي كامل في الـ 24 من شهر يناير/كانون الثاني الفائت، تمكنت منذ انطلاق العملية وحتى اللحظة من السيطرة على نحو 160 منطقة في كل من إدلب وحلب.

وبذلك تكون قوات الحكومة السورية قد بسطت سيطرتها خلال الساعات والأيام القليلة الفائتة على 57 منطقة في ريفي حلب الجنوبي والغربي.

وتأتي سيطرت القوات الحكومية في سوريا على الطريق الاستراتيجي وسط تهديدات تركيا، بمواصلة استهداف تلك القوات في حال عدم تراجعها إلى ما وراء نقاط المراقبة التركية

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *