لبنان.. حملة تضامن مع بائع الكعك

ستانا أسماعيل: مراسلة Nûdem

بائع الكعك الجوال “هيثم ضناوي”_ @الصورة من الإنترنت

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامنٍ مع بائع الكعك اللبناني، إثر تعرضه للتنمر من قبل المؤثر جورج ديب المعروف باسم “دكتور فوود” في 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وفي التفاصيل أثار تنمرٌ على بائع الكعك غضب النشطاء والصحفيين اللبنانيين من خلال الفيديو الذي نشره “دكتور فوود” على صفحته على منصات التواصل الاجتماعي.

ظهر “فوود” في الفيديو متحدثاً بطريقةٍ غير لائقة مع البائع المتجول؛ بسبب عدم وجود كمية كافية من الجبن في الكعكة المعروفة في لبنان باسم الكعكة الطرابلسية، كما وصف “فوود” البائع بالبخيل.

برر “فود” موقفه من خلال فيديو عبر حسابه على منصة “إنستجرام”، واتهم فيه الإعلاميين بأنهم يسعون إلى الشهرة على حسابه، وقال أن مقطع الفيديو الذي انتشر كان بالاتفاق مع البائع، وأنه أعطى البائع أكثر من ثمن الكعكة.

وعلى الرغم من التبريرات التي قدمها فوود ألا انه انتشر هاشتاغٌ على منصات التواصل الاجتماعي تدعو إلى مقاطعته.

وأعرب الناشط اللبناني “إيهاب” تضامنه مع بائع الكعك ومدحه، وغرد قائلاً: “هذا العم “هيثم ضناوي” صاحب أطيب كعكة في طرابلس يعمل في المهنة منذ 24 سنة “، كما إن الإعلامية اللبنانية “ديما صادق” طالبت عبر صفحتها مقاطعة “دكتور فوود”.

ويذكر أن لبنان تشهد أكبر أزمةٍ اقتصادية منذ استقلالها عام 1943، كما انه تم تصنيفها من بين أسوء 3 أزمات اقتصادية في العالم، بسبب أإنهيار قيمة العملة الوطنية.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *