التحالف الكرُدي يُبدي دعمه لوحدة الصف الكُردي

الصورة من النت

أكد التحالف الوطني الكُردي ارتياحه، ودعمه لمباىرة قائد قوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي في إيجاد حل ومشروع لوحدة الصف الكُردي. وكذلك أكد التحالف الكُردي على الدور الذي يقوم به الرئيس مسعود البارزاني في وحدة الصف. هذا وقد أشار التحالف إلى أهمية وحدة الصف الكُردي في هذه الأوقات الحساسة وإيجاد حل لمجمل المسأئل العالقة، والتي تعيق وحدة الصف الكُردي، والحوار المباشر.
وأكد التحالف في بلاغٍ صدر يوم السبت عن هيئته التنفيذية بأن: ” التحالف يجدد دعمه ومساندته للمبادرة التي أطلقها القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية, والتي لاقت قبولاً جماهيرياً, لما لها من دور جوهري في تعزيز الجبهة الكردية في وجه التحديات الجسام التي تعتري مسيرة شعبنا , ونؤكد على الدور الهام للرئيس مسعود البرزاني في انجاح هذه المبادرة, وهذا ما عهدناه وعهده شعبنا من فخامته”.

وفي نفس السياق دعا التحالف إلى “مطالبا بتصحيح الآلية والتمثيل في محادثات جنيف، وأن تغييب مكونات رئيسية فيها دون أن يعكس ذلك التمثيل الحقيقي لها بتزكية وتدخل من الدول الإقليمية والدولية لتمرير أجنداتها, وفي مقدمة من تم تغييبهم الشعب الكردي و الإدارة الذاتية الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية , متجاهلين بذلك المعطيات والوقائع على الأرض”.

خاص Nûdem

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *