تركيا ما بين الأزمة الاقتصادية والسياسة العنجهية

تقرير: أولين يوسف، مراسلة Nûdem

“تزامناً مع الأزمة الاقتصادية في البلاد” تقارير وإحصائيات تكشف تبذير قصر أردوغان وعائلته، كشفت تقارير وإحصائيات حجم الإنفاق الكبير للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان وعائلته وأركان حكمه”، والذي بلغ عشرات الملايين من الليرات يومياً منذ بداية العام الجديد.

وأفاد عبدالرحمن توارا النائب عن حزب الشعب الجمهوري في البرلمان التركي، إن أردوغان ينفق مبالغ ضخمة من ميزانية الدولة على أموره الشخصية وأنه ينفق قرابة خمسةً وثلاثين مليون ليرة تركية يومياً من ميزانية الرئاسة على نفقات القصر، في وقت فشل فيه فريقه الاقتصادي الجديد، في تقديم أي حلول مُثمرة للأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وبحسب تقارير إعلامية تركية أخرى، فإن عائلة أردوغان وحاشيته يعيشون في بذخ ورفاهية مبالغ فيها وينفقون الملايين دون حساب، بالتزامن مع المعاناة التي يعيشها الشعب التركي من الفقر والأزمات الاقتصادية الحادة، مشيرةً إلى أن الصحفيين الأتراك لا يملكون حق انتقاد الفساد المستشري، لأن أي انتقاد أو تناول لذلك سيقود بصاحبه إلى أقبية السجون.

هذا وتسبب الرقم الذي كشفه النائب عن حزب الشعب الجمهوري بشأن نفقات أردوغان اليومية، حالةً من الجدل والغضب في الأوساط التركية، خاصةً في ظل ضعف المعاشات التقاعدية التي تعتبر أقل من خط الجوع والحد الأدنى للأجور.

كما تواجه سياسات أردوغان على المستويين الداخلي والخارجي خلال السنوات الأخيرة انتقادات كبيرة، في ظل استمرار الإنفاق الكبير على التدخلات الخارجية في الدول الأخرى من جهة، واستهداف خصومه السياسيين والمعارضين والناشطين داخلياً من جهة أخرى.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *