مسد.. يتضامن مع المتظاهرين في مناطق سيطرة النظام

آية يوسف : مراسلة Nûdem

صورة للمتظاهرين في مدينة السويداء السورية@ الصورة من النت

أدان مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) عبر بيان رسمي له، الانتهاكات التي تُرتَكب في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السورية، والتي تهدف إلى تدمير نسيج المجتمع السوري، مؤكداً على أن الاحتجاجات السلمية في تلك المناطق هي الطريق الصحيح إلى تحقيق التغيير الديمقراطي. حسب بيان (مسد).

وفي بيانٍ رسمي أعلن (مسد) عن تضامنه الكامل مع المحتجين في مختلف المدن السورية مُعَبّرِين عن سخطهم ورفضهم لسياسات الحكومة السورية.

هذا وقد ندد المجلس في بيانه استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين، داعياً السلطات السورية لاحترام حقّ التظاهر السلمي وبدء مرحلة واضحة لإنهاء النزاع في البلاد، والإعلان عن خطوات سياسية مُجدية، وإقامة نظامٍ دستوريٍّ جديد.

حيث دعا مجلس سوريا الديمقراطية عبر بيانه، منظمي الحَراك في حلب ومدن الساحل والسويداء ودرعا، إلى ضرورة المحافظة على سلمية الاحتجاجات وعدم الانجرار وراء الفتن التي ترمي إليها الحكومة السورية وأجهزتها الأمنية من جهة، والاحتلال التركي من جهةٍ أخرى لإخراج المظاهرات عن مسارها.

وشدد مجلس سوريا الديمقراطية في ختام بيانه على أهمية الحل السياسي إزاء خطورة الحالة في سوريا، وأدان الانتهاكات والتجاوزات التي تُرتَكب في مناطقِ سيطرة الحكومة.

وقد شهدت معظم المدن السوريا في الفترة الأخيرة، احتجاجات على تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وامتدت المطالبة للدعوة برحيل بشار الأسد، فيما أعلن مجلس سوريا الديمقراطية دعمه الكامل للمظاهرات الشعبية في جميع المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام، كريف درعا والسويداء، والتي امتدت لدير الزور والرقة وحلب.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *