الإدارة الذاتية تدين الاستهدافات التركية لمناطقها

سيلفا كلش: مراسلة Nûdem

أصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الجمعة بيانا بخصوص إستهداف طائرة مسيرة تركية لسيارة بالقرب من قرية “هرم شيخو” على الطريق الواصل بين القامشلي وعامودا.

هذا وأكدت الإدارة الذاتية في بيانها على أن الدولة التركية مازالت مستمرة في عدوانها على مناطقنا، وعلى مرأى العالم بأسره، و وسط صمت دولي جراء هذه الاعتداءات.

كما أوضحت في بيانها أنه نجم عن الاستهداف الأخير استشهاد أربعة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وجرح إثنين آخرين، وذلك أثناء توجههم إلى مدينة القامشلي لقضاء إجازاتهم.

كما نوهت الإدارة الذاتية إلى أن هدف تركيا من هذه الاعتداءات هو تشتيت الانتباه والتركيز على محاربة تنظيم داعش وخلاياه النائمة في المنطقة، كما ويهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وأشارت الإدارة الذاتية في بيانها أيضا، إلى أنها سبق وأعلنت عن ضرورة  تقديم مواقف واضحة من قبل التحالف الدولي  والأطراف الضامنة لوقف إطلاق النار.

كما أكدت  أن أمن شعبها ومناطقها أولوية قصوى لديها وستسعى إل ضمان ذلك بكل إمكانياتها.

وفي نهاية بيانها تقدمت الإدارة الذاتية بخالص العزاء لذوي الشهداء وتمنت الشفاء العاجل للجرحى، كما أكدت على الاستمرار على نهج شهدائها في حماية مكاسب شعبها وتأمين تطلعاته الحرة في بناء مستقبله الديمقراطي.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *