بيان الإدارة الذاتية بمناسبة ذكرى انتفاضة 12 آذار

أصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بياناً بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة عشر على انتفاضة 12 آذار عام 2004 في مدينة القامشلي، واصفة الانتفاضة بالتحول المفصلي المهم في تاريخ سوريا الحديث.

وجاء في البيان: “أن ما قام به النظام السوري آنذاك من قتل للمدنيين، واعتقال تعسفي، وتعذيب، كان يهدف إلى خلق الفتنة بين مكونات المنطقة وخاصة الكورد والعرب، كما أن فكر النظام المتخوف من الديمقراطية، عمل دوماً على خلق التفرقة بين مكونات الشعب السوري ككل.

وأردف البيان: “أن ظهور الجماعات الارهابية ك داعش وجبهة النضرة وغيرها من الجماعات الموالية لتركيا، قوضت العملية السياسية في سوريا، وأعاقت انشاء حكومةٍ ديمقراطية تخدم جميع مكونات الشعب السوري”.

وأكد البيان إلى أن شهداء انتفاضة 12 آذار هم أساس بناء النظام الديمقراطي، الذي نعيشه الآن في شمال شرق سوريا، وان مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية هو الرد المناسب على تلك المجزرة، وعلى جميع محاولات زرع الفتنة بين مكونات المنطقة.

كما شدد البيان على أن الإدارة الذاتية تسعى إلى السلام والاستقرار في جميع سوريا، وتصر دائما على الحوار ومحاربة الارهاب، لمنع أي محاولة تقسيمٍ في سوريا ككل، إضافةً إلى بناء نظام تعددي ديمقراطي لا مركزي.

وفي ختام البيان أكدت الإدارة الذاتية أنها ستسير على نهج شهداء ١٢ آذار و مبادئ ثورة ١٩ تموز حتى الوصول إلى سوريا ديمقراطية، تعددية دون إنكار أو أي إقصاء، كذلك العمل على تحقيق الاستقرار والقضاء على الإرهاب و إعادة عفرين والمناطق المحتلة الأخرى إلى أهلها بتحريرها من الاحتلال التركي ومرتزقته.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

5 تعليقات

  1. This is the right website for anyone who wants to understand this topic. You understand so much its almost hard to argue with you (not that I really would want toÖHaHa). You certainly put a brand new spin on a subject that has been discussed for many years. Wonderful stuff, just wonderful! This is the right website for anyone who wants to understand this topic. You understand so much its almost hard to argue with you (not that I really would want toÖHaHa). You certainly put a brand new spin on a subject that has been discussed for many years. Wonderful stuff, just wonderful! נערות ליווי ברמלה

  2. шахта сайт – шахта обменник, шахта обменник

  3. Thankyou for helping out, good information.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *