أوميكرون يتسبب بإلغاء احتفالات رأس السنة في أوروبا

فاطمة خالد: مراسلة Nûdem

شددت القارة الأوروبية من قيودها في محاولةٍ للحد من انتشار متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، حيث أعلنت السلطات الألمانية مساء السبت 18ديسمبر /كانون الأول إدخال المملكة المتحدة في لائحة الدول العالية المخاط، وهو ما سيستدعي فرض قيود جديدة على السفر.

فرضت هولندا حجراً صحياً شاملاً حيث صرح رئيس الوزراء “مارك روتي” في مؤتمرٍ صحافي قائلاً:

“ستُغلق كل المحال غير الأساسية والمطاعم والحانات ودور السينما والمتاحف والمسارح اعتباراً من يوم الأحد حتى 14 يناير/كانون الثاني، فيما ستُغلق المدارس حتى التاسع من الشهر المذكور”.

في حين عبر رئيس بلدية بريطانيا “صادق خان” عن قلقه الكبير إزاء متحور اوميكرون، قائلاً: “حدث كبير في العاصمة البريطانية و تستلزم ردا منسقا من الأجهزة العامة”.

وبحسب وسائل إعلام بريطانية، فأن المملكة ترغب بحظر التجمعات في الداخل بعد عيد الميلاد لمدة أسبوعين في محاولة للحد من هذا المتحور.

أما رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستكس” فطلب من المجالس البلدية الفرنسية يوم الجمعة الماضي إلغاء الحفلات الموسيقية وعروض الألعاب النارية ليلة رأس السنة، مع حظر استهلاك الكحول في الأماكن العامة”.

ويذكر أن هذا المتحور أصبح حديث العالم بعد شهرٍ فقط من اكتشافه للمرة الأولى في جنوب أفريقيا، إذ بات موجوداً حتّى الآن في حوالي 80 بلداً حول العالم.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *