وفدٌ نسائي من شمال وشرق سوريا في زيارة إلى إسبانيا

تورين حسين

الصورة من صفحة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

وصل وفدٌ نسائي من شمال وشرق سوريا إلى إقليم الباسك في إسبانيا، بدعوةٍ رسمية من برلمان الإقليم ومنظمة Suargi، ومن بلدية دورانكو الإسبانية.

ضم الوفد كلٍ من “روضة حسن” الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة في إقليم الجزيرة، و”منال محمد” عضوة اللجنة الدبلوماسية في مؤتمر ستار، و”ناريمان عفدكي” عضوة لجنة الأدب في روج آفا.

اجتمع الوفد مع مجلس مدينة دورانكو، وناقشوا منجزات إقليم الباسك بعد انتهاء الحرب، في إشارةٍ من “روضة حسن” الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة لإقليم الجزيرة إن شعب إقليم الباسك يعطي الحافز لأهالي شمال وشرق سوريا ليعيدوا بناء المنطقة بعد الحرب التي عاشتها.

وأضافت حسن، قائلةً: “نحن نكتب تاريخ منطقتنا اليوم بعد تعرضها للكثير من الهجمات من قبل الطامعين في أرضنا ومنطقتنا، نحن نكتبها للأجيال اللاحقة”.

وشددت حسن على أهمية الاعتراف بحق الشعوب في تقرير المصير وضرورة التضامن مع الشعوب الأخرى.

ونقلاً عن موقع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أن “إيما جارستاتكسو” رئيسة بلدية دورانكو، أوضحت أنه بعد عشرة سنواتٍ من الأزمة السورية فأن الإدارة الذاتية في مناطق شمال وشرق سوريا تكافح من أجل نيل كافة الشعوب لحقوقها وبالأخص النساء والأقليات.

ويذكر أن إقليم الباسك يتمتع بحكم ذاتي، ووقّع اتفاقية تعاون مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عام 2017، وزار وفد نسائي من الباسك شمال وشرق سوريا عام 2019.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *