اليونان تحاكم سباحة سوريّة لإنقاذها اللاجئين

سيامند علي: مراسل Nûdem

السباحة السوريّة “سارة مارديني” @الصورة من الإنترنت

أمر قضاء جزيرة “ليسبوس” اليونانية، محاكمة السباحة السورية “سارة مارديني” و23 متطوعاً آخرين قدموا المساعدة للمهاجرين في اليونان سنة 2018، بتهمة تسهيل الهجرة غير القانونية.

صرح “هاريس بيتسيكوس” محامي “مارديني” بأنها هي والإيرلندي “شون بايندر” الذي ساعدها آنذاك، يواجهان عقوبة السجن، التي قد تصل إلى 5 سنوات.

هذا وكان كلٌ من “بايندر ومارديني” عضوين في منظمة “المركز الدولي للاستجابة للطوارئ”، التي كانت تنشط في بحر إيجة حتى أواخر العام 2018، وتتهم سلطات الجزيرة هذه المنظمة بمساعدة شبكات تهريب المهاجرين بين عامي 2016 و 2018.

وفي سياق متصل جاء في تقرير لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” بأن بعض أعضاء تلك المنظمة متهمون بالتجسس على أجهزة اللاسلكي التابعة للسواحل اليونانية، ووكالة مراقبة الحدود الأوروبية “فرونتكس”.

ومن جهتها خرجت “مارديني” في فيديو نشرته منظمة العفو الدولية، قائلةً: “على الأقل لم نعد قيد الاعتقال، لكننا نريد أن ينتهي ذلك، نحن مرهقون جداً بعد هذه السنوات الثلاث”.

ويذكر إن “سارة مارديني” وضعت في الحبس الاحتياطي لحوالي 100 يوم في عام 2015، إضافةً إلى أنها كانت هي وأختها عضوتين في منتخب اللاجئين المشاركين في أولمبياد 2016 و 2020.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *