“بيريڤان خالد” تكشف أبرز محاور زيارة الخارجية الأمريكية

تورين حسين: مراسلة Nûdem

“بيريڤان خالد” الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا @الصورة من الإنترنت

زار وفدٌ من الخارجية الأمريكية برئاسة “إيثان غولديريتش” نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى وعدداً من الدبلوماسيين، شمال وشرق سوريا والتقوا مع الجنرال “مظلوم عبدي” القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، وإلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، وكلٍ من عبد حامد المهباش وبيريفان خالد الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

كشفت “بيريفان خالد” الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن بعض محاور اللقاء الذي جري، وكان من بينها التهديدات التركية لشمال وشرق سوريا، وخاصةً المجزرة الأخيرة التي أرتكبتها تركية بحق مدنيي عائلة “گلو” بحسب قولها، مشيرةً إلى أن هذه التهديدات والمجازر تؤثر سلباً على محاربة تنظيم داعش.

وأكدت خالد أنه تم نقاش الجانب الاقتصادي، وخاصةً تأثير خفض منسوب مياه نهر الفرات من قبل الدولة التركيّة على الزراعة التي تشكل مورداً أساسياً لشمال وشرق سوريا، إضافةً إلى فتح أبواب الاستثمار في المنطقة لإنعاشها اقتصاديّاً، وطرح عدَّة مشاريع أُخرى تساعد بتحقيق الاكتفاء الذاتي واستقرار الأمن الغذائي.

وأردفت خالد بأنه تم النقاش حول فتح المعابر الحدودية مع مناطق شمال وشرق سوريا أيضاً، مثل كلٍ من معبري تل كوچر واليعربية.

وفي الختام ذكرت “بيريڤان خالد” أن الوفد الأمريكي أكد على استمرار الدعم والمساندة الأمريكية لمناطق شمال وشرق سوريا، وعلى أهمية الملف السوري الذي يعد من أولويات الرئيس الأمريكي جو بايدن.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *