اختراق موقع ترامب “Truth social” قبل إطلاقه رسمياً

تورين حسين: مراسلة Nûdem

أعلن الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” عن إطلاق شبكةٍ خاصةٍ به للتواصل الاجتماعي باسم “تروث سوشل” TRUTH Social بعد حظره من تويتر وفيسبوك ويوتيوب بتهمة تحريض مؤيديه على هذه المنصات بعد الهجوم على مبنى الكونغرس (الكابيتول).

وبحسب ما صرح ترامب في بيان له إنه أنشأ تروث سوشل للوقوف في وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا، التي استخدمت سلطتها الأحادية لإسكات الأصوات المنشقّة في أمريكا، وإن الشبكة ستكون متاحةً للتجريب بموجب دعوة اعتباراً من تشرين الثاني من العام الجاري، قبل الإطلاق الرسمي في عام 2022.

نشر “درو هارويل” مراسل واشنطن بوست تغريدةً على منصة التويتر قال فيها: “بإمكان الناس الوصول إلى الشبكة التي لم تفتح بعد من خلال رابط عام، ويمكن لأي شخص إنشاء حساب على الموقع.. بالفعل إنه ضعيفٌ للغاية”.

ووفقا لصحيفة “واشنطن بوست”، قام شخص بتسجيل الدخول على حسابٍ في موقع الويب التجريبي، ونشر صورة لـ”خنزير يتغوط”.

بيّنت وسائل إعلامٍ أمريكية بأنه تمكن هاكرز من أختراق الشبكة بعد إعلان ترامب عن النسخة التجريبية، وبحسب موقعCNN فأن الهاكرز هو ناشطٌ تركي دوّن رسالةً على الموقع جاء فيها:

“ولا تكونوا كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم”، مع مقطع فيديو لخطاب أردوغان اقتبس فيه الرئيس التركي من القرآن.

وعرفت شبكة CNN هذا النوع من الاختراق باسم “التشويه”، حيث يتمكن المهاجم من الوصول إلى موقعٍ معين واستبداله بمحتواه الخاص، إضافةً إلى أن هذه الاختراقات ليست معقدة للغاية ولا تتضمن الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر الحساسة.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” وعد بإنشاء شبكة تواصلٍ اجتماعيٍ خاصٍ به، بعد عدم تمكنه من الوصول إلى منصات التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *