رئيس إقليم كردستان “نيجيرڤان برزاني” يجتمع مع وزير الخارجية البريطانية

تورين حسين: مراسلة Nûdem

نيجيرڤان برزاني_ رئيس إقليم كردستان@الصورة من الأنترنت

وصل رئيس إقليم كردستان “نيجيرڤان برزاني” إلى العاصمة البريطانية “لندن” بتاريخ الأربعاء ١٥ أيلول/سبتمبر الجاري، في زيارة لثلاثة أيام؛ ليجتمع من خلالها مع رئيس الوزراء البريطاني، وعدد من كبار المسؤولين في المملكة المتحدة.

وكان من المقرر أن يجتمع “برزاني” الأربعاء مع وزير الدفاع البريطاني “بين والاس”، ويجتمع الخميس مع وزير الخارجية البريطاني “دومينيك راب”، ثم يجتمع يوم الجمعة مع رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسن”.

وبحسب بيانٍ صادر عن رئاسة إقليم كردستان أن “برزاني” بحث خلال لقائه مع المسؤولين البريطانيين، اليوم الجمعة، تعزيز العلاقات وتوسيع مجالات التعاون والشراكة بين العراق وإقليم كردستان وبريطانيا.

وناقش “برزاني” أمس الخميس مع وزير الخارجية البريطانية سبل تطوير العلاقات القوية بين الطرفين، ودعم بريطانيا لإقليم كوردستان.

وذكر البيان “أن وزير الخارجية البريطانية أكد على التزام واستمرار بريطانيا في دعم العراق وإقليم كوردستان، والعمل مع شركائهم في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش”.

وأشار البيان “إلى أن الخارجية البريطانية أعربت عن رغبتها بتوسيع تعاون وشراكة بريطانيا مع إقليم كوردستان في جميع المجالات، وخاصة في المجال الاقتصادي”.

ويذكر أن هذه الزيارة كانت الزيارة الثانية ل “نيجيرڤان برزاني” إلى بريطانيا، حين كانت الزيارة الأولى له في أيار 2014 عندما كان رئيس وزراء إقليم كوردستان.

ويشار إلى أن بريطانيا هي واحدة من الدول التي ساعدت إقليم كوردستان والعراق عسكرياً في الحرب ضد تنظيم داعش، وأنها تمتلك قنصلية في الإقليم ويتواجد فيها عدد من الجنود البريطانيين ضمن إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش.

شاهد أيضاً

تل أبيب الأولى ودمشق الأخيرة في ترتيب أغلى مدن العالم

سيامند علي: مراسل Nûdem جاءت العاصمة الإسرائيلية “تل أبيب” في المرتبة الأولى عالمياً في قائمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *