بدي عيني.. هربت من الحرب فخسرت عينها

سيلڤا أحمد: مراسلة Nûdem

“سما” الطفلة التي هربت من مدينتها “منبج” شمالي حلب بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، جاءت لتستقر مع والدها في حي “مار مخايل” في بيروت منذ أن كانت تبلغ عاماً واحداً.

طالبت الطفلة السورية “سما مخول الحمد” (6 سنوات)، خلال ظهورها في فيديو تداوله ناشطون، بأن تعود إليها عينها، التي فقدتها بسبب التفجير الذي ضرب مرفأ بيروت في الرابع من آب أغسطس الماضي.

ويقول والد الطفلة “مخول الحمد” عبر تصريحات رصدتها “زمان الوصل” إنه لجأ إلى لبنان ليعمل في البناء، واختار الإقامة في حي “مار مخايل” في بيروت، ظناً منه أنه المكان الأكثر أمانا في لبنان كما يقول.

وذكر الأب: “قبل أسابيع من الانفجار، احتفلت “سما” بعيد ميلادها السادس. وعند وقوع الفاجعة كانت قرب النافذة التي تطاير زجاجها إلى عينيها، وتسبب بتمزق شبكية عينها اليسرى”.

“وأضاف الحمد: أجرينا لها عملية جراحية تجميلية، وتم تركيب عينٍ صناعية، وإزالة التشوهات التي لحقت بها من جراء الحادث بمساعدة أجنحة الهلال الأحمر الإماراتي”.

والجدير بالذكر إن “سما” كانت ضمن المشمولين بمبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي “أم الإمارات”، لعلاج وتأهيل المصابين في حادث انفجار بيروت.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *