الإدارة الذاتية تفتتح ممثليتها في جنيف


ستانا إسماعيل: مراسلة Nûdem

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم أمس 9 أغسطس/ آب2021 عن افتتاح ممثلية لها في مدينة جنيف في سويسرا بشكل رسمي.

وجاء في البيان الذي أصدرته الإدارة الذاتية، والذي تلقى موقع Nûdem نسخة منه: ” بعد تحقيق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية انتصارات سياسية وعسكرية، وتقديم تضحيات كثيرة  في سـبيل ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، وخاصة محاربة تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش” والذي كان للإدارة وقوات سوريا الديمقراطية الدور الأكبر في القضاء عليه، فقد بات من الضرورة الشروع بفتح ممثليات للإدارة في الدول المـؤثرة على المـلف السـوري وكان منها ألمانيا وفرنسا، ومن ثمّ السويد ودول البينلوكس”. 

وأشار البيان إن الهدف من افتتاح الممثلية هو تطوير العلاقات مع باقي الدول الأوربية، كما أن هذه الممثلية هي حضور اساسي في الملف السوري، حيث احتضنت العديد من المؤتمرات المفصلية لوضع خارطة طريقٍ لحلّ الأزمة السورية.

وإن افتتاح الممثلية يقوي جسر العلاقات بين الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا وسويسرا؛ بهدف التعريف بمشروع الإدارة الذاتية ورؤيتها لحل الأزمة السورية وآلية الحكم المستقبلي.

وتابع البيان إن من أولويات الممثلية أيضاً فضح احتلال الدولة التركية الداعمة للفصائل الإرهابية والراديكالية التي تحتل عدة مناطق في الشمال السوري منها ” عفرين، كري سبي، وسري كانيه .

كما أكد البيان إن الممثلية ستعمل على فضح ممارسات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في المناطق المحتلة أمام المنظمات الدولية وستكون صلة الوصل الأساسية ما بين الإدارة الذاتية والأطراف السويسرية الرسمية منها وغير الرسمية، وكذلك ستعمل على تقديم التسهيلات اللازمة لمواطني شمال وشرق سوريا في سويسرا.

وأُختتم البيان بتعبير الإدارة عن أملها في أن تتمكن هذه الممثلية من تطوير العلاقات الدبلوماسية والمجتمعية مع سويسرا حكومةً وشعباً، وتمنت أن يدخل هذا الحدث في خدمة الشعبين السويسري والسـوري وأن تكون الممثلية نقطة انطلاق جديدة نحو الأفضل لشعوب المنطقة.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *