HPG: هزيمة الجيش التركي في مخلب النسر، ومقتل العشرات من جنوده

صورة لقوات الدفاع الشعبي@ الصورة من النت

أعلنت قوات الدفاع الشعبي (HPG) عن تصديها للجيش التركي الذي يحاول اجتياح مناطقٍ من جبال كُردستان الواقعة في ضمن جغرافية إقليم كُردستان العراق “جبل كاري”، وأكدت تلك القوات عن مقتل العديد من الجنود الأتراك في العملية التي اسمتها الجيش التركي بمخالب النسر.

الجيش التركي الذي يحاول كل فترة باجتياح جبال كُردستان بحجة ملاحقة مقاتلي حزب العمال الكُردستاني (PKK) المعارض لسياسات تركية ضد الكُرد، وفي كل مرة يخفق الجيش المدجج بالسلاح والعتاد في تحقيق هدفه.

واعتبر (HPG) أن هذه المرة كانت مختلفة عن سابقتها، فقد استهدف الجيش التركي معسكراً للمعتقلين من جيشه الذين كانوا في قبضة مقاتلي الحزب، ومن ثم قامت بنشر أخبار أدعى أن الأخير قام باعدام الأسرى لديهم.

مع تضارب تلك الأخبار نشرت قوات الدفاع الشعبي فيديو يظهر فيه عن كيفية استهداف الجيش التركي لمعسكر الأسرى، وفقدان ١٣ عشر منهم لحياتهم، واتهمت فيه الجيش التركي باعدام الجنود الأسرى.

وفي سياقٍ متصل نددت الولايات المتحدة الأمريكية بعملية قتل الأسرى، واعتبرته عملاً إجرامياً إذا كان مقاتلي حزب العمال الكُردستاني من فعلوها، مما فتح صراعاً بين واشطن وأنقرة، حيث اعتبرت الأخيرة بأن حليفتها واشنطن تدعم الجماعات الكُردية المسلحة، وتدعمها معنوياً.

أحمد أبراهيم: مراسل Nûdem

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *