جوانين شورش كر يعتدون على مكتب PDKS في روجآفا

صورة لمقر PDKS بعد الاعتداء عليه، الصورة من النت

قامت مجموعة من جوانين شورش كر التابع لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالهجوم على مكتب حزب الديمقراطي كُردستاني ـ سوريا PDKS هذا المساء، حيث أحرقوا العلم الكُردستاني المرفوع على المكتب الموجود في مدينة قامشلو الحي الشرقي.

هذا وحسب شهود عيان قامت تلك المجموعة باضرام النار أمام المكتب، ورش المواد الملونة على جدران المكتب، والباب، وتشويه لوغو الحزب، حيث نشر إعلام المجلس الوطني الكُردي توضيحاً أكدوا فيه الخبر ونسبوه لمجموعة جوانين شورش كر، الموالي لحزب الإتحاد الديمقراطي (PYD).

وأكد القيادي في حزب الديمقراطي الكُردستاني ـ سوريا محمد إسماعيل لشبكة روداو الإعلامية حيث قال: ” إن مجموعة من الشبيبة الثورية جوانين شورش كر أحرقوا علم كُردستان المرفوع على مقر الحزب وسط مدينة قامشلو”.

هذا وفي السياق ذاته صرح مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) مصطفى بالي لقناة كُردستان٢٤، “بأنهم يدينون هذه التصرفات، وأن هذه الأعمال تؤثر سلباً على الإدارة الذاتية الديمقراطية”.

واستنكر هذا العمل الكثير من النشطاء الكُرد على صفحات التواصل الإجتماعي في هذه الفترة التي تمر بها المنطقة وخاصة وسط أنباء عن تفاهم كُرديٍ ـ كُردي، بعد المبادرة التي أطلقها الجنرال مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من أجل التفاهمات الكُردية في المنطقة.

سوريا، قامشلو: أفين علي مراسلة Nûdem

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *