الفصائل المسلحة التابعة لتركيا تعتدي على المدنيين في طريق أم فور

سوريا، قامشلي: مادلين عكرش مراسلة Nûdem

صورة لطريق M4، ارشف Nûdem

أبدى عدد من السائقين الذين يسلكون طريق أم فور تخوفهم من عبوره بعد سيطرة الفصائل السورية المسلحة التابعة لتركيا، مطالبين المجتمع الدولي والضامن الروسي بتأمينه.
وكانت روسيا قد اتفقت مع الجيش التركي في الخامس والعشرين من شهر أيار من العام الجاري على فتحه للمدنيين والبضائع في المنطقة المحاذية للمناطق التي تسيطر عليها تركيا ك سري كانية، وگر سبي (رأس العين وتل أبيض)، وذلك بعد أن اصيب مدنيين اثنين خلال الشهر الجاري جراء استهدافهما بشكل مباشر من قبل قناصة فصائل الجيش السوري الحر الموالي لتركيا المتمركزين في المنطقة المحاذية لقرية الهوشان على الطريق الدولي.

ويؤكد السائقون أنه وقبل سيطرة تلك الفصائل على المنطقة، كانوا يسيرون بأمان على هذا الطريق ليلاً ونهاراً دون أي خوف، ولكنهم الآن في خوف دائم من ارتياده، وخصوصاً بعد الانتهاكات التي تحصل فيه من قبل مرتزقة من الفصائل السورية.

ويعتبر الطريق الدولي إم فور، هو الآخر شاهدٌ على العديد من جرائم التي ارتكبتها الفصائل المسلحة بدعمٍ من الجيش التركي، من خلال استهداف العابرين عليه، وهو الطريق الذي كان يعتمد عليه الأهالي في التنقل بين مختلف مناطق شمال وشرق سوريا، ويربطها أيضاً بالحدود العراقية شرقاً وحلب في الداخل السوري.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *