الـ YPG ستعتذر لضحايا عاموده

نشر القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية على حسابه في صفحات التواصل الإجتماعي، التويتر تغريدةً جاء فيها: “وافقنا على كل البنود التي توصلت إليها اللجنة التي تعمل لإقامة الصلح، وترسيخ المحبة بين اهلنا. ونتطلع لحل كافة القصايا وإزالة العقبات والعثرات أمام الوحدة الكُردية”.

جاءت هذا التغريدة بعد اجتماع القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي، والقائدة نوروز أحمد، والمتحدث الرسمي باسم وحدات حماية الشعب نوري محمود، مع اللجنة المكلفة بإقامة الصلح بين ذوي ضحاية مجزرة عامودا التي قامت مجموعاتٌ من وحدات حماية الشعب باطلاق النار الحي على الحراك الشبابي، اثناء تحشدهم أمام رتل من القوات العسكرية التابعة لـ YPG القادمة من الجبهات، مما ادى لفقدان أكثر من ستة مواطنيين مدنيين لحياتهم في تلك الحادثة.

هذه الخطوات المتسارعة التي تأتي من القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية وتبناها الجنرال مظلوم عبدي تاتي ضمن إطارة المساعي لتوحيد الخطاب الكُردي والمساعي لتوحيد الموقف الكُردي ـ الكُردي بضمانات امريكية وفرنسية.

والجدير بالذكر ان المباحثات لتوحيد الخطاب الكُردي مستمراً بعد إنهاء المرحلةالأولى من المفاوضات بين الطرفين (الإدارة الذاتية، والمجلس الوطني الكُردي)، والتي جاءت نتيجة مطالب داخلية كُردية ودولية من أجل رسم الخارطة السياسية لسوريا الجديدة.

سوريا، قامشلو: هيلين أحمد مراسلة Nûdem

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *