نقابة صحفيي كوردستان- سوريا تتضامن مع الزميلة فيفيان فتاح

طالبت نقابة صحفيي كوردستان سوريا، يوم الاثنين 11 / أيار في بيان، مكتب الإعلام التابع للإدارة الذاتية بالعدول عن قرار إيقاف الزميلة فيفيان فتاح من عملها، والكف عن إطلاق يد الاستبداد على الإعلاميين في غرب كوردستان.

وفي ما يلي نص البيان:

أصدر مكتب الإعلام التابع للإدارة الذاتية التابعة لـ ب ي د في غربي كوردستان يوم الاحد 10-5-2020 قراراً بإيقاف أي نشاط إعلامي للزميلة فيفيان فتاح مراسلة شبكة رووداو الإعلامية، لمدة شهرين، وتركزت التهمة على “إساءة الزميلة للشهداء وعوائلهم” وهذه ليست المرة الأولى التي تستغل فيها هذه الإدارة دماء الشهداء للتضييق على الإعلاميين في غربي كوردستان، وهي التهمة نفسها التي تمّ على أساسها اختطاف ونفي الزميلين بيشوا بهلوي ورودي إبراهيم إلى إقليم كوردستان في 18 نيسان 2014 ولايزالان مُبعدَيْن عن وطنهما حتى اليوم.

تذرّعت المؤسسة الإعلامية بحجة أن المراسلة استبدلت مصطلح الشهيد بالقتلى مما أثر سلباً على ” المس بكرامة المجتمع وعوائل الشهداء”

تفتقر التهمة الى أي مسوّغ مهني، أو قانوني، وقد استخدمت الزميلة فتاح كلمة قتلى في وصف الموت بشكل مهني، ولم يكن مرتكز التقرير عن الشهداء.

إلسياسة الإدارة الذاتية والتي لا تقوم بمهمتها المحصورة بحماية الصحفيين، وتبنّي شكاويهم، والدفاع عنهم في غرب كوردستان، بل تطرح نفسها كجهة مقيدة للعمل الإعلامي، إلا من لون التأييد للإدارة الذاتية في غرب كوردستان في وقت يجب على كل المؤسسات الإعلامية والزملاء الإعلاميين الالتزام بإنجاح مساعي التوافق الكوردي.

ونطالب مكتب الإعلام التابع للإدارة الذاتية بالعدول عن هذا القرار، وتواصل الزميلة فتاح الى عملها، والكف عن إطلاق يد الاستبداد على الإعلاميين في غرب كوردستان.

مجلس نقابة صحفيي كوردستان- سوريا

11-5-2020

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *