وفاة الفنانة نادية لطفي عن عمر يناهز الـ 83 عاماً

الصورة من الانترنت

توفيت الفنانة المصرية نادية لطفي ظهر اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز الـ 83 عاماً بعد صراع مع المرض. وعانت الفنانة الراحلة نادية لطفي من ضيق في التنفس منذ فترة، وبعد تدهور حالتها الصحية تم نقلها إلى العناية المركزة ودخلت في غيبوبة الأربعاء الماضي.

وقررت أسرة الفنانة تشييع جثمانها غداً الأربعاء عقب صلاة الظهر من مسجد مستشفى المعادي العسكري، وتم تحديد موعد مبدئي لقبول العزاء يوم الخميس السادس من الأسبوع الجاري بمسجد الشرطة في الشيخ زايد بمدينة أكتوبر بمصر.

وبرزت الفنانة كواحدة من أشهر الممثلات في الستينات والسبعينات، وكان أول ظهور سينمائي للفنانة في فيلم “سلطان” أمام الممثل الراحل فريد شوقي، من إنتاج عام 1958. ومن أشهر أفلامها “لا تطفئ الشمس” عام 1961، وتلاها أعمال شاركت فيها مع “العندليب الأسمر” عبد الحليم حافظ في فيلم “الخطايا” عام 1962، و”أبي فوق الشجرة” عام 1969.

وتزوجت الفنانة نادية لطفي ثلاث مرات من أشخاص لا علاقة لهم بالوسط الفني، ولها ابن وحيد من زوجها الأول يعيش في الولايات المتحدة. وحازت الفنانة على العديد من الجوائز الفنية، وحتى بعد اعتزالها حصلت على “موريكس دور” في لبنان.

والجدير بالذكر أن الفنانة نادية لطفي الاسم الحقيقي بولا لطفي شفيق ولدت من أب مصري من الصعيد، ووالدتها يعتقد البعض أنها تركية، والبعض الأخر أنها بولونية، وكان تغيير اسمها الفني من بولا إلى نادية باقتراح من المخرج نجيب الذي أعجب بملامحها الأوروبية اللطيفة وطباعها المصرية.

مادلين عكرش: Nûdem

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *