أردوغان: مسألة شراء منظومة “إس-400” “غير مطروحة”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء (الرابع من فبراير/ شباط 2020) إن تركيا لن تسمح للحكومة السورية باكتساب أراض في منطقة إدلب بشمال غرب سوريا، وذلك بعد يوم من مقتل جنود أتراك في هجوم حمّلت أنقرة القوات السورية مسؤوليته. وكانت تركيا قد حثت روسيا على كبح جماح القوات الحكومية السورية في إدلب بعدما هز الهجوم تعاوناً هشاً بين أنقرة وموسكو.
وقال أردوغان على متن طائرة أثناء عودته من أوكرانيا إنه لا توجد حاجة “لخلاف خطير” مع موسكو بخصوص التطورات في سوريا في الوقت الراهن، مضيفاً أن بلاده ستتحدث مع روسيا بهذا الشأن “دون غضب”. وأردف قائلاً إنه ربما يتصل بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء.
ويأتي نشر هذه التصريحات غداة معارك غير مسبوقة بين الجيش التركي والقوات السورية في محافظة إدلب أسفرت عن مقتل 20 شخصاً على الأقل. وقتل ثمانية عسكريين أتراك ليل الأحد -الأثنين بقصف للنظام السوري. وردت أنقرة بشن ضربات على مواقع سورية قتل فيها 13 شخصاً على الأقل.
وأضاف أردوغان في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول الرسمية “أعتقد أن عمليتنا لقنتهم درساً قاسياً، لكننا لن نتوقف، سنواصل بالعزم نفسه”.
واعتبر أن هجوم النظام على القوات التركية “انتهاك” لاتفاق وقف إطلاق النار الروسي-التركي في إدلب، مضيفاً “بطبيعة الحال، سيكون هناك عواقب على النظام”  وأكد أردوغان أيضاً أن مسألة إعادة النظر بشأن شراء منظومة “إس-400” الروسية للدفاع الجوي “غير مطروحة”.
وكالات

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *