نائب وزير الخارجية الروسي يؤكد التزام بلاده بالدعوة لتوحيد الموقف الكوردي

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، خلال اجتماعه مع وفد المجلس الوطني الكوردي، في أربيل، على التزام بلاده بالدعوة لتوحيد الموقف الكوردي ليكون “متماسكاً وبناءً ويشكل الأساس للحوار مع الأطراف الأخرى بشكل مسؤول وجدي”.

وقال بوغدانوف في تصريح لمجموعة من وسائل الإعلام: “نتمنى للشعب السوري بكل مكوناته من عرب وكورد وبقية المجموعات الدينية والعرقية أن تعيش بسلام وبشكل طبيعي على أساس التسامح والتعايش السلمي”.

وأضاف: “نتمنى لأصدقائنا السوريين وأصدقائنا في المجلس الوطني الكوردي النجاح والتوفيق في مكافحة الإرهاب وحل المشاكل في إطار الحوار الشامل البناء بين كل السوريين”.

اجتمع اليوم الخميس وفد من العلاقات الخارجية لممثلية المجلس الوطني الكوردي في سوريا، مع نائب وزير الخارجية الروسية، وموفد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف، الذي وصل إلى أربيل أمس الأربعاء.

وضم وفد المجلس الوطني الكوردي رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس كاميران حاجو وكلاً من إبراهيم برو، وطاهر سفوك، وإسماعيل حصاف، أعضاء المكتب.

ووصل بوغدانوف أمس إلى أربيل، في زيارة رسمية لإقليم كوردستان تستمر يومين، حيث اجتمع بكبار مسؤولي الإقليم، وتمت خلال الاجتماعات مناقشة المستجدات في المنطقة، بالإضافة إلى ملف الطاقة والشراكة بين الإقليم وروسيا.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *