قمة دافوس ولقاء القادة

الصورة من النت

بدأت أعمال منتدى العالمي الإقتصادي في مدينة دافوس السويسرية في نسخته الخمسين، حيث تتناول الحوارات بين الحضور قضايا رئيسية أهمها المتعلقة بمناخ الاقتصاد العالمي.

ويشارك في هذا المنتدى ما يقارب 3000 من قادة العالم، والحكومات والمنظمات، ورجالاتُ أعمالٍ مختلفة. ومن بين أهم المشاركين في منتدى دافوس السويسرية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وبعضٍ من قادة رؤساء العالم وتنعقد نسخة هذا العام في ظل التطورات الخطيرة التي تمر فيها دول العالم الثالث، وقلق كبير حيث انخفض صندوق النقد الدولي قُبيل انعقاد المنتدى حسب التوقعات لنمو الاقتصاد العالمي للعام الحالي بـ0.1%.

هذا وفي السياق ذاته وعلى هامش قمة دافوس الاقتصادية التقى رئيس حكومة إقليم كُردستان العراق السيد نتجيرفان البارزاني الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث قال ترامب: “لدينا علاقات جيدة جداً مع إقليم كوردستان، وقد أسعدنا لقاء الرئيس (نيجيرفان) البارزاني الذي نعمل معه منذ فترة طويلة”. وأضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “نحن نحمي نفط سوريا، ونحن من قضينا على خلافة داعش”.
وقد شكر الرئيس البارزاني الشعب الأمريكي وقال: ” هزمنا داعش بمساعدة أمريكا، وشعب كوردستان يشكر أمريكا على تصديها لداعش”.
وفي سياقٍ منفصل سيجتمع نيجيرفان البارزاني، مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس وعدد من زعماء ووزراء وكبار مسؤولي الدول، في إطار مشاركته في منتدى دافوس.

مراسلة Nûdem بيرين يوسف

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *