اعتصاماتٌ مناهضة لاردوغان في برلين

مظاهرة في برلين ضد مشاركة الرئيس التركي في القمة من أجل البحث لحل المسألة الليبية الصورة من النت

نطمت جالياتٌ مختلفة على غرار قمة برلين اعتصاماتٍ مناهضة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، احتجاجاً على التدخل التركي في بلادهم، وهذا على هامش مؤتمر برلين المنعقد من آجل البحث إيجاد حل للأزمة الليبية.

حيث ندد المحتجين بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للقمة من آجل البحث في المسآلة الليبية ورفع المشاركون في المظاهرة شعارات مناهضة للتدحل التركي في ليبيا، ورددوا شعارات ترفض التدخلات الأجنبية في شؤون البلاد.

هذا وقد اكد المتظاهرون أن إرسال الدولة التركية لقواتٍ عسكرية خارج حدودها مثل سوريا وإلى ليبيا واعتبار تلك القوات “كاستعمارا تركيا”، ودعا المحتجين الدول المشاركة للضغط على تركيا من أجل الوقوف في وجه التحركات التي يقف الرئيس التركي رجب طيب أردغان وراءها.

كما أيّد المتظاهرون في الشعارات التي رفعوها والهتافات التي قاموا بترديدها، العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، ضد الميليشيات الإرهابية. وانضم للقائمين بالاحتاجات الجالية الكُردية المقيمين في المانيا في رسالة تضامنية مع أبناء الجالية الليبية ضد التدخل التركي في ليبيا. 

والجدير بالذكر أن من أهداف هذا المؤتمر المنعقة في برلين لتثبيت الهدنة ومنع التدخلات الخارجية في ليبيا، وخاصة التدخلات التركية خارج حدودها الجغرافية والتي تتم عبر الدعم العسكري.

محمد علي مراسل Nûdem

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *