المتحدثة باسم البنتاغون تستقيل من منصبها

المتحدثة باسم البنتاغون تستقيل من منصبها

Nûdem

سلسلة الاستقالات في الإدارة الأمريكية التي بدأت بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار سحب قوات بلاده من سوريا خلال فترة قصيرة, مستمرة. فبعد ماتيس أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، دانا وايت، استقالتها من منصبها بشكل مفاجئ.

ونشرت وايت عبر الحساب الرسمي الخاص بالمتحدث باسم الدفاع في “تويتر” تغريدة أمس، الاثنين 31 من كانون الأول الماضي، قالت فيها إنها تقدر الفرصة التي أتيحت لها من قبل الإدراة الأمريكية للعمل مع وزير الدفاع الأمريكي المستقيل، جيمس ماتيس.

ولم تذكر وايت سبب استقالتها، فيما تداولت وسائل إعلام أمريكية، أن الاستقالة جاءت بسبب شكاوى من الموظفين الخاضعين لإدارة دانا وايت، والذين اتهموها بسوء المعاملة.

وكانت المتحدثة المستقيلة أعلنت، خلال الشهر الماضي، عن بدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، بعد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي زعم أن انتهاء المهمة الأمريكية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا.

وأضافت في تصريحات إلى وكالة “رويترز”، “بدأنا عملية إعادة القوات الأمريكية للوطن من سوريا مع انتقالنا إلى المرحلة التالية من الحملة”.

وجاءت استقالة دانا وايت بعد فترة من إعلان الرئيس الأمريكي عن استقالة وزير الدفاع، جيمس ماتيس الذي استقال إثر خلافات مع ترامب ومنها الأنسحاب من سوريا وترك سكان المنطقة تحت خطرتهديد تركيا وداعش.

 

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *