خليهُ الأزمة تؤكِدُ إصاباتٍ بفايروس كوفيد19

Nûdem

صورة لخلية الأزمة في الإدارة الذاتية@الصورة من النت

أصدرت خلية الأزمة في إقليم الجزيرة بياناً أكد فيه إصابة بِضعَةِ أشخاص بوباء كوفيد19 المنتشر عبر العالم، وجاء في البيان الذي تلقى موقع Nûdem الإخباري نسخة منه، أنه وبناءاً على قرارت الإدارة الذاتية قررت خلية الأزمة ما يلي:

“تمديد فترة حظر التجوال المفروض بسبب جائحة كورونا لعشرة أيام بدءاً من صباح يوم السبت في ٢/٥/٢٠٢٠ ولغاية ١١/٥/٢٠٢٠. ويبدأ حظر التجوال من الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة السادسة صباحاً لليوم التالي وتفتح كافة المحلات والمهن والأسواق من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا. تبقى المقاهي والمطاعم والكافتريات ودور العبادة والمدارس والجامعات مغلقة طيلة فترة الحظر”.

هذا وقد أكدت خلية الأزمة بعزل الأحياء التي ظهرت فيها حالاتُ إصاباتٍ بفايروس كورونا وخُصَ ذلك مدينة الحسكة التي ظهرت فيها حالتي إصابة. فأكد البيان:

“عزل الاحياء التي ظهرت فيها حالات الإصابة بمدينة الحسكة عزلاً تاماً. منع الدخول والخروج من والى مدينة الحسكة باستثناء سيارات نقل المواد الغذائية والطبية والوقود وصهاريج المياه. تقوم اللجان والمجالس بتأمين الاحتياجات المعيشية للعوائل الموجودة في أحياء العزل”.

وأضاف بيان اخلية الأزمة في إقليم الجزيرة أن الإستمرار في عمليات التعقيم وخاصة في الاماكن العامة في مدينة الحسكة مستمرة، وتأتي هذه الإجراءات الوقائية بعد عدة إصابات بكوفيد 19، وكذلك اثناء الإعلان عن حالة وفاة بالوباء قبل عدة أيام في مشفى القامشلي الوطني.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *