قصفٌ تركيةٌ بالمُسيَّرات والطائرات على مناطق في شمال شرقي سوريا

تقرير سيامند علي: مراسل Nûdem

تصعيد تركي على مناطق شمال وشرق سوريا منذ ساعات الصباح حيث صعدت القوات التركية من قصفها بواسطة المسيرات على مناطق شمال وشرق سوريا منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الخميس. حيث قصفت نقطتين في حي مشيرفة حمة في مدينة الحسكة، بالإضافة إلى قصف عدة نقاط قريبة من مخيم واشوكاني بريف الحسكة، ما إضطر المنظمات المدنية العاملة في المخيم إلى إخلاء نقاطها داخل المخيم.
كما قصفت المسيرات التركية نقطة عسكرية بالقرب من سد جل آغل في ريف ناحية جل آغا شرقي مدينة قامشلو. وشمل القصف التركي عدة نقاط بريفي تل تمر وعامودا بالقرب من قرية تل حبش في ريف عامودا، وتل الطويل بريف تل تمر. كما وردت أنباء عن إسقاط طائرة مسيرة تركية من قبل التحالف الدولي بالقرب من تل البيدر في ريف تل تمر والتي تتمركز فيها القوات الأمريكية.

شاهد فيديو إسقاط الطائرة المُسيَّرة التركية.

https://fb.watch/nuk8mF-0-D/


وبحسب المعلومات الأولية فقد نتج عن القصف عدد من الجرحى ، وفقدان ٦ من العمال في قرية تل حبش بريف عامودا. وفي سياق هذا التصعيد أصدرت الارة الذاتية بياناً إلى الرأي العام منددة فيه بالهجمات الوحشية للجيش التركي على مناطقها. كما أكدت الإدارة الذاتية في بيانها على عدة نقاط من أهمها:
1-هذه التهديدات واستهداف مناطقنا له جانب انتقامي بعد فشل مشروع تركيا وأجنداتها الواضحة في سوريا.
2- هذه التهديدات هروب إلى الأمام وتجاهل تام لواقع الحال في تركيا وخداع للرأي العام التركي، من خلال صرفه نحو مناطقنا والحديث عن مخاطر افتراضية كما اليوم في حديث وزير الخارجية التركي.
3- هذه التهديدات تستهدف مناطقنا وتؤثر سلباً على نشاط وجهود مكافحة شعبنا والتحالف الدولي ضد داعش وخلاياه.
4- لن يكون هناك أحد مستفيد من هذه التهديدات على الإطلاق، وتكريس حالة الفوضى هو نوع من عرقلة الاستقرار والتوافق الوطني السوري وهو هدف رئيسي لتركيا.
5- استهداف المنشآت الحيوية على وجه الخصوص سيكون له تبعات سلبية على الوضع المعيشي العام والإنساني وهو سلوك عدواني يرتقي لجرائم حرب.
وناشدت الإدارة الذاتية الأطراف المعنية والمجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذا القصف والهجوم على مناطقها قائلة: “لابد لكل الأطراف ذات الدور في سوريا أن يكونوا أصحاب مواقف واضحة والحد من هذه التهديدات، حيث عدا عما يتواجد داخل سوريا من معضلات تريد تركيا استهداف سبل العيش لأهلنا في شمال وشرق سوريا، وزيادة المعاناة الإنسانية وهذا يخلق معه مشاكل كثيرة نحن نراها بأنها سوف تفضي لمشروع فوضى كبير لا نريده أن يكون على الإطلاق”. كمل وطالبت المجتمع الدولي، والتحالف الدولي، والمؤسسات الأممية والحقوقية والإنسانية وكذلك روسيا بإبداء مواقف فعالة ورادعة لهذا الجموح التركي نحو فرض توازنات جديدة على سوريا ولكن عبر مناطقنا.


وفي السياق ذاته صرح الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا السيد حسين عثمان بخصوص الهجمات التركية لهذا المناطق. شاهد الفيديو

https://fb.watch/nuk39Ur8Ct/


ويذكر أن هذا التصعيد يأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية الرابعة لاجتياح تركيا والفصائل المتشددة السورية المسلحة التابعة والموالية لها لمدينة سري كانية رأس العين، وأيضا بالتزامن مع تصريحات وزير الخارجية التركي الذي هدد بزيادة التصعيد على مناطق شمال سوريا والعراق. ولا يزال القصف مستمراً حتى كتابة هذا التقرير.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

5 تعليقات

  1. 1xbet México se encarga de darle a sus clientes todos los beneficios para que estos puedan aprovechar de todos los rincones de la plataforma. bono 1xbetbono 1xbet Todo esto, siempre que cada usuario se encuentre previamente registrado/a en el sistema. Esto ayuda a la empresa a llevar la cuenta de cuántas veces es utilizado cada código por una misma persona, ya que solo se aplican los mismos una vez, al momento de realizar le proceso de registro. El Codigo Promocional 1xbet México debe ser ingresado al momento de realizar le proceso de registro, así como el de verificación de cuenta e identidad. Es importante mencionar que los códigos promocionales suelen variar con el tiempo, dependiendo de las condiciones y términos de los mismos.

  2. Si buscas emoción y oportunidades únicas en el mundo de las apuestas en línea, no puedes dejar de aprovechar el código promocional 1xbet. Con el código promocional 1xbet, código promocional de apuesta gratuita de 1xbet accederás a ofertas y bonificaciones exclusivas que elevarán tu experiencia de juego a otro nivel. Ya sea que prefieras las apuestas deportivas o los juegos de casino, el código promocional 1xbet te brindará ventajas adicionales para maximizar tus posibilidades de ganar. No dejes pasar esta oportunidad extraordinaria de disfrutar al máximo de tus apuestas en línea con el código promocional 1xbet. ¡Regístrate hoy mismo y descubre por qué somos líderes en el mundo de las apuestas en línea con nuestro código promocional exclusivo!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *